English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «الكهرباء والماء»: علاوة الخطر مشروعة وتطالب بوقف مضايقة عاملات محطة سترة
القسم : الأخبار

| |
2007-09-13 11:17:31


دعت الوزير للتدخل وتشكيل لجنة تحقيق

نقابة «الكهرباء والماء»: علاوة الخطر مشروعة و تطالب بوقف مضايقة عاملات محطة سترة  

 

 

رأت نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء أن ‘’مطالب العاملين في مختلف محطات الإنتاج بالوزارة بصرف علاوة خطر، أمر مشروع لا يجوز تعريض أصحابه للعقوبة’’، مطالبة الوزير ‘’التدخل وفتح لجنة تحقيق في المضايقات التي تمارس على المطالبين بالعلاوة ’’.

وقالت النقابة في بيان أصدرته أمس إن ‘’هؤلاء العمال يتعرضون لمخاطر كهربائية وكيميائية واهتزازية وغيرها، والتي تسبب نتيجة للاستخدام الطويل مضار على العاملين’’، مشيرة إلى أن ‘’الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالتضامن مع نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء، دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق يمثل فيها الاتحاد والعاملون تخلص إلى نتائج علمية وصحيحة، فيما يتعلق بمخاطر هذه المواد وطرق تخزينها ’’.

وتابعت ‘’هذه المطالب مشروعة من أجل خلق أجواء ملائمة للحفاظ على السلامة المهنية ولا يجوز تعريض العاملين المطالبين بها للعقاب لأنهم يسعون إلى مصلحة العمل ’’.

وعبرت النقابة عن أملها في أن تكون هذه المطالب ‘’محل ترحيب المسؤولين في مختلف الأقسام باعتبارها مطالب عادلة يتوافق عليها جميع الأطراف من عاملين ومسؤولين وتؤكد عليها القوانين المحلية والعالمية ’’.

واعتبر البيان أن ‘’الموظف الذي يطالب بحقه من خلال النظام الصادر عن ديوان الخدمة المدنية إنما يطالب بحق مشروع وقانوني ويمثل تعريضه للعقاب انتهاكا صارخا لهذا الحق ’’.

وأشار البيان إلى أن ‘’إدارة محطة سترة لإنتاج الكهرباء والماء قامت بممارسة الضغوط على الموظفات ثم قامت بنقل إحدى العاملات في مختبر تحلية المياه إلى موقع آخر بسبب مطالبها بتحسين بيئة العمل وهو أمر غير مبرر ’’.

ودعت النقابة، وزير الكهرباء والماء إلى ‘’التدخل الفوري لوقف هذا الإجراء وعمل لجنة تحقيق في المطالب المقدمة من قبل العاملين في المحطة بما يحقق مصلحة العمل والعاملين ’’.

 

صحيفة الوقت

Thursday, September 13, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro