English

 الكاتب:

كاتب بحريني

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وطن.. بسعة الكون
القسم : سياسي

| |
كاتب بحريني 2008-07-24 11:02:34


بقلم: خالد الرويعي كلما رأيت خيطا ينسل من عباءة هذا الوطن، وضعت يدي على قلبي وقلت ما حكاية هذا الخيط؟
لا أعتقد أن خارطة البحرين الجغرافية تشبه أيا من خرائط الدنيا، وطوال سنوات عمري الدراسية وأنا أرى في خارطة هذا الوطن تميزاً لا يشبه أحد، التضاريس، المنحنيات، أشكال الجزر المترابطة مع الجسد الأم.. كل ذلك أمر لافت بالنسبة لي .
منذ وضعت عيناي على دروس التربية الوطنية أو الجغرافيا، كانت خارطة البحرين لا تفارق مخيلتي، امرأة شامخة وسط خليج من التحولات، لها استقامة وانحناءة قلما تشبهها النساء في ذلك، لرأسها المرفوع وأولادها وبناتها الذين يحيطون بها.. كل ذلك كان ملهماً بالنسبة لي .
تضع العباءة على كتفها، عباءة الملاذ والحنو الجميل، على جيدها تتهدل معالم التطريز الرصينة فترى تاريخاً ضارباً في القدم، معالمها وهدوءها.. اختلاطها بكل الأعراق.. بكل الأجناس.. أليست البحرين ميناء للعالم؟
لكن كل ذلك لا يمنع من أن نرى خيوطاً تنسل من عباءة هذه المرأة الجميلة، بقصد أو من دونه.. لكن ذلك لا يعفينا من السؤال، لا يعفينا من أن نطرق الباب بحثاً عن أجوبه.. لازالت البحرين هي البحرين.. بكل رومانسية بكل غباء بكل جنون.. أنا مؤمن بأن البحرين لازالت هي البحرين.. تنسل الخيوط وتضع أطرافها على أبواب الذاكرة.. تنبت الخيوط من جديد وتترصع في تطريز آخر.. لكن المرأة نفسها.. والبحرين كذلك.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro