English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابيون أمام »بتلكو«: إرجاع المفصوليْن أو تصعيد الاحتجاجات
القسم : الأخبار

| |
2007-08-06 11:15:36


 

 

قيادات الاتحاد العمالي والنقابات اعتصموا احتجاجاً أمام مبنى الشركة أمس

نقابيون أمام »بتلكو«: إرجاع المفصوليْن أو تصعيد الاحتجاجات


6-8-2007_p12-1.jpg

كتب - جعفر الهدي:

اعتصم عدد من قياديي العمال أمس أمام من مبنى شركة بتلكو احتجاجاً على فصل الشركة لاثنين من العمال.

وقال الأمين العام لاتحاد النقابات عبدالغفار عبدالحسين إن الاعتصام خطوة أولى ستعقبها خطوات إذا لم تتراجع شركة بتلكو عن إجرائها التعسفي بفصل العمال.

وأصدر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بيانا شديد اللهجة حذر فيه شركة بتلكو من الإصرار على خطوة الفصل ووصف البيان الشركة بالمعاندة.

وقال إنها تتصرف بهذه العنجهية ضد قوانين البلاد وعلى رأسها دستور مملكة البحرين وقانون العمل وقانون النقابات.

يأتي الاعتصام بدعوة من اتحاد النقابات لقيادات العمال وعلى رأسهم رؤساء النقابات.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد جعفر خليل إن الاتحاد عازم على تنفيذ خطوات تصعيدية وإن شركة بتلكو تتحمل المسؤولية الكاملة بسبب رفضها للحوار وقال »رغم اعتصام قيادات العمال أمام مبنى الشركة فإن أي مسؤول لم يتحرك لمقابلة المعتصمين«.

وهاجم الاتحاد العمالي مدير الشركة. وقال إن هذه الشركة الوطنية أصبحت للأسف رهينة في يد رئيس تنفيذي أجنبي يلعب في قراراتها حيث يشاء ويواصل عداءه السافر للبحرينيين المخلصين، إن هذا الاعتصام يوجه الرسالة التالية وهي أن عودة المفصولين إلى مواقع عملهما خط أحمر لن يتم التراجع عنه مهما كان، وإن في وسع الاتحاد العام ونقاباته والعمال المنضوين تحت هذه النقابات اتخاذ خطوات أشد وأكثر تصعيدا وقوة ما لم تبادر هذه الإدارة المتعسفة بالانصياع للإرادة الوطنية في البلاد من مسؤولين وعمال وتلتزم بالإرادة الملكية السامية باحترام قانون النقابات ومن قبله دستور البلاد وميثاق العمل الوطني.

وأضاف: في الوقت الذي أكد وزير العمل ووكيل وزارة العمل عدم قانونية الفصل وتزايدت المناشدات من جميع الأطراف بما في ذلك نواب الشعب مطالبة بعودة العاملين المفصولين ظلما وتعسفا وعدوانا، يتابع عمال البحرين والنقابيون في كل مواقع العمل ببالغ الاستغراب والغضب تصرفات إدارة شركة بتلكو التي تتسم بالغطرسة والتكبر وازدراء كل بحريني معطية أذنا صماء لكل محاولات وزير ووكيل وزارة العمل والاتحاد العام ومناشدات المخلصين لكي تعود هذه الإدارة إلى جادة الصواب وتتراجع عن قرار الفصل الجائر الذي اتخذته بحق عاملين مخلصين أفنيا في الشركة زهرة أعمارهما وقدما لها كل ما يستطيعان من خدمة وعطاء قبل أن يكون أي من هؤلاء المتغطرسين موجودا أصلا ضمن طاقم إدارة بتلكو. وفي الوقت الذي نقدر فيه مساعي وجهود الحكومة ممثلة بوزير ووكيل وزارة العمل إلا أن السؤال يبقى قائما أمام تجاهل إدارة بتلكو لهذه المساعي وهذه الجهود، هل لإدارة بتلكو قرارات متعارضة مع توجهات حكومة ومسؤولي هذا البلد.

وقال: إذا كانت إدارة بتلكو تتصرف بهذه العنجهية ضد قوانين البلاد وعلى رأسها دستور مملكة البحرين وقانون العمل وقانون النقابات فمن هو المسؤول؟

 

 صحيفة الأيام

06 اغسطس, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro