English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «بابكو» تعقد جمعيتها العمومية اليوم
القسم : الأخبار

| |
2007-09-09 10:30:31


 

في ظل تحقيق إنجازات عدة

نقابة «بابكو» تعقد جمعيتها العمومية اليوم

   2-9-2007_p14-1.jpg

تعقد نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) جمعيتها العمومية الاعتيادية لعام 2007 اليوم (الاحد) عند تمام الساعة 3:30 ظهراً .

وصرح الناطق الإعلامي للنقابة حميد الراشد أن الجمعية العمومية ستعقد اليوم بمن حضر وذلك بعد فشل الاجتماعين الماضيين للجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب حسب المادة (24) للنظام الأساسي للنقابة، وكذلك بعد تأجيلها في الاسبوع الماضي نتيجة لوفاة أخ رئيس النقابة. وأضاف الجمعية العمومية سوف تناقش التقريرين المالي والأدبي للسنة المنتهية والمصادقة على موازنات اللجان التقديرية للعام المقبل . وقال الراشد إن حضور جميع العاملين الأعضاء للجمعية العمومية مهم و خصوصاً في ظل اللغط الذي يدور بين صفوف العمال حول هدية مايو لكشف الملابسات أمامهم سعياً لتحقيق أكبر قدر من الشفافية مع أعضاء النقابة .

من جهته، قال رئيس النقابة عبدالغفار عبدالحسين انه بتعاون الجميع حققت النقابة الكثير من الانجازات من اهمها رفع درجات عمال محطات المحروقات ابتداء من شهر يناير/ كانون الثاني ,2007 تحسين الأجور لكل العاملين ابتداء من 8% حتى 19% وبأثر رجعي من شهر أكتوبر/ تشرين الأول ,2006 رفع الحافز السنوي إلى راتب شهر لجميع العاملين وبحد أدنى 500 دينار، حل ملف المشمولين بالعفو الملكي، توحيد موعد الزيادة السنوية لجميع العاملين ابتداء من يناير/ كانون الثاني ,2008 رفع سقف قيمة تملك البيوت إلى 60 ألف دينار بدلاً من 40 ألف دينار، استقطاع قسط تملك البيوت عن طريق نظام الادخار، فتح سلم الرواتب اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2007 لجميع العاملين، الاتفاق مع إدارة الشركة على استحقاق المستفيدين من وزارة الإسكان للقروض التكميلية في ثلاث سنوات فقط (50 موظفا سنويا) وذلك ابتداء من 2007 وبزيادة قيمة القرض بنسبة 50%، الانتهاء من تعديل نظام تملك البيوت،  ووضع نظام لمن يقضون عشر سنوات على الدرجة نفسها .

وقال عبدالغفار إن النقابة ما زالت مستمرة في التركيز والاهتمام في تحسين المكاسب العمالية وتطويرها في أمور عدة منها تحسين أوسمة الخدمة لجميع الفئات وعلى وشك الانتهاء منه قريبا، الوصول إلى نتائج ايجابية للعاملين الذين قضوا 15 سنة فأكثر على الدرجة نفسها، آملين الانتهاء منها قريبا، كما نعمل على تطوير الحافز السنوي آملين تحسينه بشكل أفضل لهذا العام. وهناك ايضا اهتمام كبير على الصعيد التفاوضي النقابي الإداري متعلق بالنظر في تعديل بعض العوائد والعلاوات وكذلك تم طرح تحسين الزيادة السنوية الاعتيادية، كما ان هناك اتفاقاً على رفع توصية بشأن التأمين الصحي على الأمراض المستعصية لجميع العاملين .

 

صحيفة الوقت

Sunday, September 09, 2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro