English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

المــعلمــــــون يطــالبـــــــون بزيـــــادة رواتبهـــــم 30%
القسم : الأخبار

| |
2007-09-09 10:28:14


 

يعتصمون ثانية اليوم أمام «التربية »

المــعلمــــــون يطــالبـــــــون بزيـــــادة رواتبهـــــم 30 %

 

 

يعتصم معلمو وزارة التربية والتعليم للمرة الثانية، ظهر اليوم (الأحد) أمام مبنى الوزارة بمدينة عيسى للمطالبة بزيادة لا تقل عن 30% وتعديل كادر المعلمين وإشراك جمعية المعلمين في لجنة تنفيذ الكادر .

وأوضح نائب رئيس الجمعية عبدالقهار السكران أن ''الاعتصام سيعقد في ظل الظروف المبدئية التي تشير إلى أن المعلمين غير مشمولين بالزيادة''، مشيراً إلى أنه ''جاء نتيجة عدم وجود أي بوادر ايجابية من قبل الوزارة تجاه مطالب المعلمين ''.

وقال السكران ''في حال عدم الاستجابة لمطالب المعلمين فإن الخطوات المقبلة سيحددها المعلمون الذين لوحوا في أكثر من مناسبة على أن الإضراب سيكون خيارهم المقبل، إلا أن الجمعية لا تريد استنفاد كامل خياراتها ''.

وتابع ''الاعتصام بالقرب من ديوان مجلس الوزراء هو أحد الخيارات المقبلة، وأتمنى أن يحضر الوزير أو من يمثله لمناقشة المعلمين ''.

وأكد السكران أن ''المعلمين لايزالوان متمسكين بمطالبهم ولديهم إصرار في مواصلة الدرب باتجاه تحقيقها، لكي يكونوا في مصاف زملائهم في دول الخليج، وذلك بعد أن صار المعلمون يعتبرون من الطبقة الفقيرة بعد أن كانوا من المتوسطة ''.

من جهتها، لفتت رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية المعلمين سناء عبدالرزاق إلى أن ''الجمعية انتهت من الإجراءات التنظيمية للاعتصام حيث تم دعوة المعلمين عبر التواصل مع الصحافة وإرسال الرسائل النصية إضافة إلى الإعلان في المنتديات الإلكترونية''، مشيرة إلى ''تجاوب متميز من قبل المعلمين ''.

ونقلت عبدالرزاق عن رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب تهنئته للمستفيدين من الزيادة، حيث اعتبر أن ''هذه الزيادة تزيد قضية المعلمين عمقا وأن الجمعية لن تتوانى عن الاستمرار في المطالبة والدفاع عن المعلمين، وأن ذلك مؤشر خطير لو استثني المعلمون فعلا من هذه الزيادة ''.

ودعت عبدالرزاق المعلمين إلى ''الالتفاف حول الجمعية باتجاه تحقيق مطالبهم''، معتبرة أن ''العدد الموجود في المرة الماضية وإن كان لا يتناسب مع عدد المعلمين، فإنه دليل على التفاف هذا العدد حول الجمعية في ظل وجود الكثير من العوامل المتعلقة بالوقت والإحباط والضغط التي تمارس على المعلمين''، وفق ما قالت .

وفيما رأت عبدالرزاق أن ''نفس المعلمين طويل ولن ينقطع''، ناشدت مختلف مؤسسات المجتمع المدني ''مشاركة المعلمين في اعتصامهم ''.

 

صحيفة الوقت - محمد الصفار

Sunday, September 09, 2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro