English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «بتلكو»رفضت إرجاع المفصولين «بشروط»
القسم : الأخبار

| |
2007-09-03 09:56:42


 

النقابة رفضت إرجاع المفصولين «بشروط»

إدارة «بتلكو» تتراجع مؤقتاً عن «التقاعد الجبري» وعودة المفصولين بحكم قضائي

 15-8-2007_p12-1.jpg

الوقت - خليل بوهزّاع:

نفى رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، وجود أي نية لتسوية موضوع النقابيين المفصولين وإعادتهم لأعمالهم إلا من خلال القضاء.

وأوضح في تصريح لـ ‘’الوقت’’ أن ‘’قرار الفصل، جاء تنفيذاً للقانون، والقانون لا يخولنا بإرجاعهم إلى أعمالهم’’، منوها إلى أنه ‘’نصح فيصل غزوان في الاجتماع الذي عقده معه أمس (الأحد) أن يلجأ للقضاء وهو الكفيل بإنصافهم إذا كان لهم حق، وأكدنا ألا تسوية في هذا الشأن إلا أمام القضاء’’.

وأشار الشيخ حمد إلى أن ‘’الشركة قررت تأجيل تطبيق نظام التدوير إجبارياً بناءً على طلب الإدارة التنفيذية، وبالتالي فالعرض سيكون اختيارياً، رغم أنه كان من المفترض أن تنتهي بداية هذا الشهر فترة الاختيار للموظفين’’.

من جهتها، أعلنت نقابة (بتلكو) أن ‘’رئيس لجنة الدراسات والبحوث فيها فيصل غزوان، رفض عرض رئيس مجلس الإدارة بإعادته وزميله للعمل شريطة قبولهم بعرض تدوير الموظفين لمدة أسبوع فقط بدلاً من 3 أشهر، حسب نص العرض’’.

ونقل رئيس النقابة مكي عيسى عن غزوان قوله ‘’لا أساوم على الكرامة، لو تعطوني (بتلكو) كاملة بما فيها، رجوعي للشركة يعني حفظا للكرامة’’.

واعتبر عيسى رفض مجلس إدارة الشركة إعادة المفصولين ‘’تحديا لوزير العمل وتأكيداته بعدم قانونية فصل النقابيين وشخصنة للموضوع’’، وفق ما قال، مؤكدا أن ‘’القول بأن مجلس الإدارة لم يكن على أجندته في الاجتماع الأخير موضوع المفصولين غير صحيح’’.

وشدد عيسى على أن ‘’رئيس مجلس الإدارة، أفاد غزوان أن الموضوع كان على أجندتهم واتخذوا قرارا بالأغلبية بعدم عودة المفصولين’’، مشيرا إلى أن ‘’الشركة تراجعت عن نيتها فصل 400 موظف بشكل تعسفي عبر إحالتهم إلى برنامج تدوير الموظفين الذي كان المفترض أن يكون جبرياً مع بداية الشهر الجاري، وتركت الخيار للراغبين الاستفادة من العرض التقدم له’’.

واستدرك ‘’أعتقد أن هذا التراجع مؤقت بسبب الضغط الذي تعرضت له الشركة في الفترة الأخيرة، لاسيما بعد فصلها للنقابيين’’.

وتابع ‘’لقد بيّن غزوان أثناء الاجتماع أن المعلومات التي تصل إليه من الإدارة التنفيذية غير صحيحة، والدليل أن الرسالة التي بعثتها النقابة في 17 يوليو/ تموز الماضي لم يتسلمها بل أوصلها إليه غزوان في الاجتماع’’.

وقال عيسى ‘’تم اطلاع رئيس مجلس الإدارة أن الاجتماع تم بموافقة النقابة حيث بادر غزوان بالاتصال بنا لأخذ الموقف من الدعوة وقلنا له لا بأس من الحضور لأننا نرغب في التواصل مع مجلس الإدارة’’.

وأضاف عيسى ‘’أّكد غزوان في الاجتماع أن أمام الشركة فرصة ذهبية لإعادة الأمور لنصابها وإعادة المفصولين من دون شرط أو قيد كما صرح رئيس مجلس الإدارة’’

 

صحيفة الوقت

Monday, September 03, 2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro