English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «الفنادق» تطالب بزيادة في الأجور لا تقل عن 50%
القسم : الأخبار

| |
2007-09-03 09:51:05


 

 17ألف موظف بالقطاع بينهم 10% بحرينيون

نقابة «الفنادق» تطالب بزيادة في الأجور لا تقل عن 50%

 

الوقت - خليل بوهزّاع:

ثمنت نقابة العاملين بقطاع الفندقة والتموين، تأييد إدارات الفنادق والمطاعم تحسين وضع العاملين في القطاع، داعية في الوقت ذاته تلك الإدارات إلى ‘’الاستجابة لطلب النقابة الالتقاء بهم لمناقشة مطالب العريضة المرفوعة من قبل القطاع’’.

وأشارت نائب رئيس النقابة سعاد مبارك إلى أن ‘’أغلب الردود، جاءت رافضة للاجتماع بحجة الإجازات’’، موضحة أن ‘’التوقيع على العريضة يسير بشكل جيد من العاملين في مختلف الفنادق والمطاعم ومن مختلف الجنسيات’’.

وأضافت أن ‘’الهدف من الحملة، المطالبة بزيادة عامة في رواتب العاملين في القطاع بمختلف درجات الفنادق على ألا تقل عن 52% من الراتب الأساسي، وخصوصا للقدامى، وتحديد مبلغ 200 دينار كحد أدنى للرواتب’’.

وتابعت ‘’إضافة إلى صرف علاوة مواصلات وعلاوة اجتماعية وإقرار الزيادة السنوية وتوزيع البونس على الموظفين بشكل عادل، فضلاً عن توزيع جزء من رسم الخدمة الذي يفرض في الفنادق والمطاعم على الموظفين’’.

وكشفت مبارك عن أن ‘’العاملين في هذا القطاع حوالي 17 ألف، منهم 1800 بحريني، حيث يبدأ مستوى الأجور في بعض الفنادق من 80 دينارا بالنسبة للعامل الأجنبي و130 دينارا بالنسبة للبحريني’’.

وأضافت أن ‘’عدد كبير من فنادق ذات الثلاث نجوم وأقل لا تمنح الموظفين رواتب لفترة تمتد أحيانا إلى 3 أشهر’’.

وختمت مبارك ‘’التوقيع على العريضة سيستمر إلى ما بعد شهر رمضان، حيث وقع عليها إلى الآن ما يزيد عن 130 موظفا، ونطمح بأن يصل العدد إلى 2500 موظف’’.

وتابعت ‘’من منطلق حرص النقابة على أن يحظى العامل في القطاع مستوى حياة كريمة تتماشى والطفرة الكبيرة في الأسعار التي نعيشها في البحرين، تأتي دعوتنا لهذه الحملة من اجل تحسين رواتب العاملين في هذا القطاع وزيادة المزايا التي تقدم للعامل لكي تنعكس على مستواه المعيشي وتزيد من نسبة الاستقرار الوظيفي وأيضا من اجل زيادة دمج أعداد اكبر من المواطنين للعمل في هذا القطاع الحيوي.

 

صحيفة الوقت

Monday, September 03, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro