English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بعد اجتماع مطول لإدارة »بتلكو«: تأجيل عودة المفصولين وتوقع بعودتهم في وقت قريب واستئناف عملهم مجدداً
القسم : الأخبار

| |
2007-08-29 11:27:47


توقع بعودتهم في وقت قريب واستئناف عملهم مجدداً

بعد اجتماع مطول لإدارة »بتلكو«: تأجيل عودة المفصولين

 

انفض اجتماع مجلس إدارة شركة بتلكو أمس دون أن يتخذ قرار بإعادة المفصولين، ونقل رئيس نقابة الشركة مكي عيسى إن مجلس الإدارة لم يدرج على جدول أعماله اتخاذ قرار بإعادة المفصولين كما تردد في الأنباء غير أنه طالب الشركة بتحديد موعد إعادتهم .

وتوقع مصدر أن يتم اتخاذ قرار إعادة المفصولين في وقت قريب، لكن المصدر قال إن الشركة لا ترغب بأن تبدو وكأنها تراجعت عن قرارها، ويأتي ذلك بعد وساطات قادها وزير العمل د. مجيد العلوي بين النقابة والشركة للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، ويبدو أن الحل في طريقه ليرى النور .

وكانت إدارة الشركة قد فصلت العاملين فيصل غزوان وماجد سهراب من العمل بعد أن نفذ العمال اعتصاماً دعت إليه النقابة وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إن مجلس الإدارة إن مجلس الإدارة سينظر في قرار الفصل لكنه أكد أن قرار الفصل قانوني .

وقال رئيس النقابة مكي عيسى إننا ندعو مجلس إدارة الشركة إلى إنهاء هذه القضية باتخاذ قرار سريع موضحاً إن كافة التصريحات واللقاءات التي جمعت النقابة والمفصولين مع الشركة تشير إلى عزم الشركة على إعادة المفصولين لعملهم غير إن المطلب الأساسي يتمثل في تحديد الموعد مضيفاً إن النقابة ترفض أي المماطلة في عودة المفصولين .

وتعمل نقابة بتلكو على تحقيق عدة مطالب عمالية أبرزها الإبقاء على التقاعد الطوعي الذي ترغب الشركة في إيقافه ويعطي هذا البرنامج الحق للعمال في التقاعد مع عدة مزايا عن سنوات الخدمة كما تطالب النقابة بسلة مطالب أخرى تتعلق بالتأمين الصحي على عمال الشركة .

وقاد عمال شركة بتلكو جولات من المفاوضات مع إدارة الشركة بشان الزيادة العامة والمطالب الأخرى واتفقت النقابة مع الإدارة على الزيادة العامة التي تم الإعلان عنها غير أن الطرفين اتفقا على وضع برنامج زمني بشأن المطالب الأخرى وتعرضت المفاوضات التي أوقفت اعتصاماً أمام بوابة الشركة لنكسة أدت إلى تنظيم الاعتصام الأخير مما انتهى إلى فصل عالمين وأحدث فصل العاملين (غزوان وسهراب) صدمة أدت لتضامن عمالي واسع وأعلن الاتحاد العام بالتنسيق مع نقابة بتلكو عن سلسلة فعاليات للاحتجاج على قرار الشركة وكان من بين الخطوات تنفيذ اعتصام للقيادات العمالية أمام بوابة الشركة .

وقال نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ إن الوقت لن يطول على الوصول لاتخاذ قرار بتنظيم إضراب عمالي بشركة بتلكو في الوقت نفسه قال وزير العمل الدكتور مجيد العلوي إن إدارة الشركة غير متجاوبة مع الدعوات لها بالتراجع عن قرار الفصل .

 

صحيفة الأيام

Wednesday, August 29, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro