English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أهالي معتقلي كرزكان يجددون مطالبهم في اعتصام أمام «النيابة»
القسم : الأخبار

| |
2008-05-19 08:48:27



جدد العشرات من أهالي موقوفي كرزكان الأربعة والعشرين مطالبهم صباح أمس (الأحد) خلال اعتصام أمام مبنى النيابة العامة بالإفراج عن أقاربهم وتكوين لجنة طبية مستقلة للكشف عليهم وسط اتهامات بالتعرض للتعذيب وتحسين ظروف الاعتقال والزيارة.

الأهالي أكدوا الاستمرار في تلك المطالب، مشددين على أن أقاربهم أبرياء من التهم الموجهة إليهم، وواصفين تلك التهم بـ «الملفقة وجاءت بناءً على أهداف سياسية وليست جراء أدلة».

اعتصام أمس جاء بعد أقل من 24 ساعة من اعتصام شارك فيه المئات بالقرب من دوار بوري في اليوم السابق لتقديم المطالب حيث إن الموقوفين الذين يواجهون اتهامين رئيسيين أحدهما حرق مزرعة الشيخ عبدالعزيز بن عطية الله آل خليفة واتهم فيه 15 والتهمة الأخرى هي القتل العمد اتهم فيها 19 على خلفية الاعتداء على جيب شرطة؛ مما أدى إلى مقتل شرطي واصابة اثنين أخرين.

الأهالي كانوا قد أوضحوا أن أياً من المتهمين لم يقبض عليه متلبساً وإنما تم القبض عليهم في بعض الحالات على أنهم إخوة للمطلوب في الوقت الذي كان بعض المتهمين أصلاً خارج المنطقة وقت وقوع الحوادث تلك.

بعض الأهالي كرروا أيضاً شكواهم من عدم التزام وزارة الداخلية بتوفير الزيارات التي أقرتها النيابة العامة وقصرها في حالات أخرى، موضحين أن بعض الموقوفين يتم احتجازهم في الحبس الانفرادي وبعضهم تظهر عليه آثار التعذيب، بحسب قولهم.

هذا وكانت النيابة العامة قد استكملت تحقيقاتها في القضيتين وتمت إحالتهما إلى المحكمة.

«النيابة» تسمح لأحد الموقوفين بحضور مراسم عزاء عمّه

سمحت النيابة العامة لأحد الموقوفين احتياطياً في إحدى قضايا حوادث الشغب بحضور مراسيم عزاء عمّه، وذلك بعدما تقدمت زوجة الموقوف برسالة كتابية للنيابة العامة.

 

صحيفة الوسط
Monday, May 19, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro