English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

»نقابة الصيادين« تجمع 200 توقيعاً لرفض العمالة الأجنبية وتطالب بتفعيل »النوخذة البحريني«
القسم : الأخبار

| |
2007-08-28 10:46:58


طالبوا بتفعيل »النوخذة البحريني«

»نقابة الصيادين« تجمع 200 توقيعاً لرفض العمالة الأجنبية

 

 

كتب - جعفر الهدي:

اعتصم عشرات البحارة مطالبين بتفعيل قانون النوخذة البحريني وقال رئيس النقابة حسين المغني إن النقابة دشنت عريضة وصلت لـ 200 توقيع يطالبون بمنع العمالة الأجنبية من قيادة سفن الصيد الصغيرة (الطراريد).

يشار إلى أن قانون النوخذة البحريني تعرض للتجميد أكثر من مرة بسبب ضغوط من جهات أخرى تطالب بفترة انتقالية قبل تطبيقه.

ولوح عشرات البحارة الذين اجتمعوا بمنزل النائب الدكتور عبد علي محمد حسن بخطوات تصعيدية مشيرين إلى أنهم يمرون بأوضاع صعبة بسبب المنافسة غير المتوازنة من قبل العمالة الأجنبية مؤكدين إن البحر يتعرض للتخريب بسبب انتشار العمال الأجانب الذين لا يعرفون ولا يراعون أصول الإبحار.

وكان عشرات البحارة قد اجتمعوا أمس مع النائبين الوفاقيين الدكتور عبدعلي محمد حسن والسيد حيدر الستري بهدف حشد دعم النواب للاعتصام وقال الدكتور عبدعلي إن النواب يدعمون مطالب البحارة المتمثلة في تطبيق قانون النوخذة وتقنين مهنة البحر.

وأكد رئيس نقابة الصيادين حسين المغني أن البحارة وضعوا أجندة للعمل على إيصال مطالبهم إلى أعلى المستويات بالدولة وقال إن الصيادين يطالبون بعدم السماح للأجانب بالإبحار على سفن الصيد الصغيرة (الطراريد) دون وجود نوخذة بحريني على ظهر السفينة مشيراً إلى أن الصيادين كسبوا دعم العديد من النواب وأكد المغني تضامن النواب للضغط من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة وقال إن النقابة أنجزت كافة الخطوات القانونية لتنظيم الاعتصام الذي تم هذا اليوم.

 

صحيفة الأيام

Tuesday, August 28, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro