English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة بتلكو تؤكد «التقاعد المبكر الطوعي»
القسم : الأخبار

| |
2007-08-27 10:07:15


نقابة بتلكو تؤكد «التقاعد المبكر الطوعي »

 

15-8-2007_p12-1.jpg

 

الهملة - نقابة عمال بتلكو

أكدت نقابة عمال بتلكو في بيان أصدرته أمس (الأحد) الحق المكتسب المتمثل في «برنامج التقاعد المبكر الطوعي الـ VER» الذي كان ساري المفعول منذ أن أقرته المحكمة في العام 2003 ومازال بحسب القوانين المرعية في المملكة، وأن المكتسبات العمالية لا يجوز المساس. وان هذا التأكيد يشاطره تأكيد العاملين ووعيهم، كما تؤيده وتسانده الإرادة العمالية التي تعرف تمام المعرفة جميع حقوقها وواجباتها حيال شركة بتلكو .

 

ووجهة النقابة العاملين والعاملات إلى ضرورة الإلمام التام بمشروع «تدوير الموظفين» الذي تطرحه الشركة بصورة بديلة عن مشروع «التقاعد المبكر الطوعي الـ VER» المعمول به منذ نحو 10 سنوات الذي استفاد منه كلا الطرفين، (بتلكو والعاملين) فيها وخصوصاً الذين قضوا جل حياتهم في خدمتها بشرف وأمانة .

 

ودعت النقابة الإدارة التنفيذية إلى وضع معيار احترام العاملين والعاملات في شركة بتلكو على رأس أولوياتها فيما يخص المصالح العمالية، وعدم اعتماد الأساليب التي من شأنها أن تهدد مصالحهم وتهدد مستقبلهم الوظيفي والمعيشي والمالي؛ بفرض أساليب من قبيل التهديد بـ «الفصل التعسفي» المبطن بعناوين من قبيل التدوير .

 

... وتثمن تصريحات رئيس مجلس الإدارة

 

ثمنت نقابة عمال بتلكو وجميع أعضاء النقابة وجميع العاملين في شركة بتلكو تصريحات رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة .

 

وقالت النقابة: «إن تصريح رئيس مجلس الإدارة يكشف عن تلاقي وجهات النظر بل وتطابقها مع تصريحات مجلس إدارة نقابة عمال بتلكو في خصوص مسألة الفصل التي دأبت النقابة على التصريح به منذ اللحظة الأولى التي فصل فيها الأخوان فيصل وماجد. ويؤكد ضرورة المبادرة في إرجاع الأخوين المفصولين في أسرع وقت، إلى جانب إخوانهم وأخواتهم من العاملين بإخلاص في هذه الشركة ».

 

يذكر أن «الوسط» نشرت يوم الجمعة 24 أغسطس/ آب 2007م أن رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو أكد أن مجلس إدارة الشركة يرغب في إيجاد الحل السريع لقضية النقابيين المفصولين فيصل غزوان وماجد سهراب وإرجاعهما إلى العمل بالتوافق مع إدارة الشركة. وأشار في سياق كلامه إلى أن مجلس الإدارة يعمل حالياً على إيجاد طريقة توفيقية لإرجاع المفصولين من دون أن تكون هناك أي شروط مسبقة تمس من مكانة أبناء الشركة المخلصين .

 

  صحيفة الوسط

Monday, August 27, 2007 

 

  ---------------------------------------------

 

نقابة بتلكو: »متفائلون« من تصريحات رئيس الشركة لعودة المفصوليْن

 

عبّرت نقابة عمال شركة بتلكو عن تفاؤلها من تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة.

وكان رئيس مجلس الإدارة قال في تصريحات صحافية نشرت مؤخرا إنه يرغب في عودة النقابيين المفصولين فيصل غزوان وماجد سهراب بالتوافق مع إدارة الشركة.

وقالت النقابة في بيان لها تلقت »الأيام« نسخة منه أمس: إن مجلس إدارة نقابة عمال بتلكو وجميع أعضاء النقابة بل وجميع العاملين في شركة بتلكو تلقوا هذه التصريحات بروح التفاؤل والغبطة، كما أن نقابة عمال بتلكو تثمن عاليا هذا الموقف من الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس الإدارة.

وواصل البيان: إن هذا التصريح لرئيس مجلس الإدارة يكشف عن تلاقي وجهات النظر بل وتطابقها مع تصريحات مجلس إدارة نقابة عمال بتلكو في خصوص مسألة الفصل والتي دأبت النقابة على التصريح به منذ اللحظة الأولى التي فصل فيها الأخوان فيصل وماجد وتؤكد على ضرورة المبادرة في إرجاع الأخوين المفصولين في أسرع وقت معززين مكرمين إلى جانب إخوانهم وأخواتهم من العاملين بإخلاص في هذه الشركة الحبيبة.

ونبهت إلى أن الرئيس أشار في سياق حديثه إلى أن مجلس الإدارة يعمل حالياً على إيجاد طريقة توفيقية لإرجاع المفصولين من دون أن تكون هناك أي شروط مسبقة تمس من مكانة أبناء الشركة المخلصين.

 

 صحيفة الأيام

Monday, August 27, 2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro