English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

عبدالنبي العكري: لا خلافات في «العائدين» واستقالتي سببها الحكومة
القسم : الأخبار

| |
2007-08-27 09:51:57


 

« التنمية» لم تفِ بوعودها ومساعداتها مجرد مسكنات

العكري: لا خلافات في «العائدين» واستقالتي سببها الحكومة

 

w28.jpg

نفى رئيس لجنة العائدين الناشط الحقوقي عبدالنبي العكري أن تكون استقالته من رئاسة اللجنة سببها خلافات داخل اللجنة، مؤكدا أن «لا خلافات في اللجنة، وسبب الاستقالة هو إصرار الدولة على تجاهل العائدين، وسأقدم استقالتي احتجاجا على هذا الوضع الذي تسببت فيه الدولة ».

 

وأشار إلى أن «الدولة تتعامل معنا وكأن المساعدات التي قدمتها هي الحل النهائي لقضية العائدين، ومن الممكن أن يعتقد بعض العائدين أننا قادرون على فعل أكثر مما تحقق ولكننا بذلنا كل ما في وسعنا ».

 

وأردف «سأعتذر عن رئاسة اللجنة لأنني لا استطيع تقديم اكثر مما قدمت، وأتلقى يوميا اتصالات من عائدين عاطلين عن العمل لا يعملون وليس لديهم أي دخل، ولكن وزارات الدولة تتجاهلنا». وكشف العكري عن «وجود 70 أسرة من الأسر العائدة تنتظر مساعدات التنمية منذ سنة تقريبا، ولكنها لم تحصل على شيء، على رغم أن هذه المساعدات هي مجرد مسكنات وما دعانا للقبول بها هو الوضع السيئ للأسر العائدة». وأضاف «منذ البداية تم تقديم وعود لنا بأنهم سيحلون جذور المشكلة بعد أن تنتهي وزارة التنمية من وضع الحلول غير أن وعد وزيرة التنمية بحل المشكلة خلال شهرين مضى عليه عام كامل ولم يتحقق»، مشيرا إلى أن «قرارات مجلس الوزراء الرسمية والمتعلقة بصوع حلول للعائدين لم ينفذ منها شيء على رغم الاجتماعات المتكررة والقرار الرسمي الذي صدر ».

 

صحيفة الوسط - مالك عبدالله

Monday, August 27, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro