English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اعتصـام عشـرات الصيـادين اليـوم أمــام قصـر القضيبية
القسم : الأخبار

| |
2007-08-27 09:29:55


 

  يستأنف عشرات البحارة المحترفين من ملاك القوارب الصغيرة (الطراريد) اعتصامهم اليوم (الاثنين) أمام قصر القضيبية القديم، والذي كانوا قد بدأوه الأسبوع الماضي، داخل مبنى الثروة السمكية في الجفير. وأوضح أمين سر نقابة الصيادين أحمد الأكرف أن ‘’الاعتصام سيبدأ عند 10 صباحاً، إلى 12 ظهراً، وسيتمحور حول المطالبة بتنفيذ قانون النوخذة البحريني على القوارب الصغيرة، واستثناء بوانيش الصيد، مع تفعيل جميع القرارات المجمدة التي تتعلق بالصيد الجائر’’. وقال الأكرف ‘’هناك تجاوزات كبيرة ويجب أن يتعاون معنا ملاك البوانيش فيها، وذلك للحفاظ على الثروة البحرية’’، مناشداً رئيس الوزراء ‘’إصدار توجيهاته بتفعيل النوخذة البحريني ’’.

وأوضح أن ‘’اقتصار دعوة النقابة المعنيين بتنفيذ النوخذة على القوارب من دون غيره، يأتي للضرر الكبير الذي يواجهه البحارة المحترفون من الجالية الآسيوية التي تستخدم القوارب الصغيرة، كإتلاف مصائد الصيد، وسرقتها، تكسير حظور الصيد، تهديد العاملة الأجنبية للبحارة البحرينيين ’’.

وأضاف أن ‘’السفن الكبيرة البوانيش عادة ما تبحر إلى المياه العميقة، بعيداً عن المصائد القريبة التي يعتمد عليها أصحاب القوارب’’، لافتا إلى ‘’عدم صحة اعتقاد جمعية الصيادين بأن النقابة تطالب بتفعيل القانون على جميع البحارة ’’.

ودعا الأكرف في الوقت نفسه إلى ‘’الوقوف جميعاً جنباً إلى جنب ضد التلاعب الحاصل في القطاع البحري’’، مؤكداً أن ‘’النقابة ليست في عداء مع الجمعية وإن اختلفا في بعض وجهات النظر ’’.

وبشأن شرعية الاعتصام، أوضح الأكرف أن ‘’النقابة حصلت أمس (الأحد) على ترخيص بالاعتصام من الجهات المعنية’’، مشيداً في الوقت نفسه بتعاون الأجهزة في ذلك .

 

صحيفة الوقت

Monday, August 27, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro