English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«العمالي» يؤجل مسيرته التضامنية مع مفصولي «بتلكو»
القسم : الأخبار

| |
2007-08-26 04:04:10


 

 

الوقت - خليل بوهزّاع:

أرجأ الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، تنظيم المسيرة العمالية التي كان يعتزم تسييرها، بالتعاون مع نقابة (بتلكو) تعبيرا عن رفض الحركة النقابية لتعسف بعض الإدارات واستمرارها في فصل النقابيين.

وقال نائب الأمين العام سلمان المحفوظ إن ''الإشارات الايجابية الصادرة من رئيس مجلس إدارة (بتلكو) بشأن نية الشركة إعادة المفصولين من دون قيد أو شرط جعلتنا نؤجل الخطوات التصعيدية في هذا الشأن''.

وأضاف ''كان مقرراً، عقد اجتماع عام مع رؤساء النقابات لتنظيم المسيرة، ولكن تم تأجيله إلى ما بعد اجتماعنا مع إدارة الشركة للتأكد من تصريح رئيس مجلس الإدارة''.

وحذر المحفوظ من أنه ''في حال لم تنفذ الشركة التزاماتها فإننا سنستأنف خطوات التصعيد التي ستبدأ بالمسيرة وقد تصل إلى حد إعلان الإضراب''، حسب تعبيره.

وردا على التضامن الكبير الذي حظي به نقابيو (بتلكو) المفصولون من قبل الاتحاد من دون غيرهم، أوضح المحفوظ أن ''الاتحاد ساند جميع النقابيين المفصولين، وضغط باتجاه إعادتهم لأعمالهم، حتى أنه مازالت الدعاوى القضائية لبعضهم في المحاكم (...) تحركاتنا في قضية (بتلكو) جاءت لوقف مسلسل استهداف النقابيين''.

ولفت إلى أن ''الاتحاد، لن يتوقف وسيواصل الدفاع عن جميع النقابيين وعن حقهم في عودتهم لأعمالهم''.

من جهة أخرى، قالت مصادر نقابية في (بتلكو) إن ''إدارة الشــركة تحاول التأثير على الموظــفين للقـبول ببرنامج تدوير الموظفين عبر إرسال شخصيات كانت محســوبة على العمل النقابي لشرح ما تعتبره مميزات لهذا البرنامج التعسفي''.

وأوضحت أن ''للشخصيات التي اختارتها الإدارة، مواقف سلبية معروفة على الساحة النقابية حتى قبل تأسيس الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين''، لافتة إلى أن ''رفض الموظفين لبرنامج الفصل التعسفي لان سلبياته واضحة وليست بحاجة إلى توضيح''.

ومن المقرر أن توزع نقابة (بتلكو) اليوم (الأحد) ملصقات تضامنية مع النقابيين المفصولين، كما سيتم توزيع لافتات على الطرق المؤدية للشركة تبين مواقف العمال الواضحة من فصل النقابيين.



صحيفة الوقت

26 اغسطس, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro