English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«اتحاد العمال»: سنواصل خطواتنا لحين التنفيذ الفعلي لإرجاع نقابيي بتلكو
القسم : الأخبار

| |
2007-08-25 12:45:20


 


الوسط - صادق الحلواجي

أكد نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ أن الاتحاد سيواصل خطوته بالتوافق مع نقابة عمال شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) حتى الإعلان الفعلي والحقيقي عن إرجاع المفصولَين وكل ما يتعلق بمطالب النقابة، وقال إن «تصريحات رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة تعطي مؤشرات ودلائل إيجابية لحلحلة الوضع القائم بين النقابة والشركة».

 

جاء ذلك على هامش تصريحات الشيخ حمد الأخيرة التي قال فيها إن «مجلس إدارة الشركة يرغب في إيجاد الحل السريع لقضية النقابيين المفصولين (فيصل غزوان وماجد سهراب) وإرجاعهما إلى العمل بالتوافق مع إدارة الشركة التي اتخذت قرار فصلهما بعد أن خالفا القانون. كما أن مجلس الإدارة يعمل حالياً على إيجاد طريقة توفيقية لإرجاع المفصولين من دون أي شروط مسبقة». وأوضح المحفوظ أن «الاتحاد يأمل أن تكون تصريحات الشيخ حمد سريعة وتتخذ الطابع الفعلي من أجل الجلوس على طاولة الحوار والنقاش بشأن كل الأمور العالقة بين الطرفين لتفادي أية ضرر قد يحلق بالشركة الوطنية»، منوهاً إلى أن «التصريحات ناتجة عن توجه صريح لحل المسألة قبل أن تصعد النقابة والاتحاد خطواتهما، كما أنها استجابة لتحركات ومساعي وزير العمل مجيد العلوي، ناهيك عن أنها تعتبر نقطة انطلاقة جدية لفتح صفحة جديدة في التعاطي مع النقابة والاتحاد، ولإيجاد كل ما يرضي الطرفين».

 

من جهتها، اعتبرت نقابة عمال بتلكو في تصريحٍ على لسان متحدث عنها أن تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة غير منطقية وأن النقابة لا تتوافق معها، لأنها لم تتضمن جدولاً زمنياً أو موعداً لاجتماع مجلس الإدارة أو الإدارة التنفيذية بشأن إرجاع المفصولين والتفاوض بشأن مطالب النقابة الأخرى». وقال: «إن مجلس الإدارة هو من قرر فصل النقابيين وليست الإدارة التنفيذية، ما يعني أن موضوع النقابيين المفصولين من اختصاصات مجلس الإدارة وليس الإدارة التنفيذية بحسب ما ذكره رئيس مجلس الإدارة».

 

وأوضح المتحدث أن «النقابة لا تتحدث عن إرجاع النقابيين المفصولين فقط، بل إن هناك عدةً مطالب سبق وأن طرحتها النقابة وتسعى لتحقيقها، وخصوصاً فيما يتعلق ببرنامج تدوير الموظفين الذي يعتبر برنامجاً لتسريحهم»، منوهاً إلى أن «النقابة تطالب بوقت أو موعد محدد بشأن إرجاع المفصولين والجلوس على طاولة الحوار من أجل إيقاف الخطوات المتبعة من جانبها ومن أجل عدم الوصول إلى مرحلة الإضراب الذي يضر بمصالح الشركة الوطنية».

 

 

 

التلاوي واثق من قدرة بتلكو على حل أزمة المفصولين

 

الوسط - محرر الشئون المحلية

 

حيا المركز العربي السويسري لبحوث التشغيل وحقوق الانسان في العمل على لسان عضوه النشط عدنان التلاوي رئيس واعضاء مجلس ادارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) لـ«تغليبهم الحكمة والمنطق وبعد النظر في ايجاده تسوية كريمة لموضوع ارجاع المفصولين من دون قيد أو شرط».

 

وأضاف التلاوي في بيانه الصادر أمس أن «النهج الحكيم هوو الشعار الذي ينادي به المركز، حتى يسود السلم الاجتماعي في البلدان العربية كافة»، مشددا على العمل بسياسة «لا غالب ولا مغلوب»، مع «تقديس حقوق الانسان في العمل». وتابع: «ان احترام ممارسة هذه الحقوق هو المقياس الحقيقي للتقدم والرقي»، محيياً كل الشركاء الاجتماعيين في مملكة البحرين.

 

 صحيفة الوسط

25 اغسطس, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro