English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «بتلكو»تتمسك بنظام «التقاعد الطوعي»
القسم : الأخبار

| |
2007-08-24 11:20:21



النقابة تتمسك بنظام «التقاعد الطوعي»


15-8-2007_p12-1.jpg

الهملة - نقابة بتلكو

جددت نقابة عمال بتلكو تمسكها بنظام التقاعد المبكر الطوعي ( VER )، لأنه «واحد من المكتسبات العمالية الذي لن تتنازل عنه النقابة أبداً، وهذا ما قامت النقابة بإيصاله إلى إدارة الشركة في كل اجتماعاتها وأدبياتها».

 

وقال بيان النقابة الصادر أمس الأول: «عملت إدارة شركة بتلكو وفق إجراءات نظام التقاعد المبكر الطوعي ما يقارب العشر سنوات واستفاد منه ما يقارب الـ 1000 موظف ومازالت الشركة تستفيد وتجني فوائد هذا النظام الراقي، الذي يحفظ كرامة العامل ويحفظ ماء وجهه ويقدره في نهاية خدمته».

 

وأشارت إلى أن «الرسائل الالكترونية التي مررتها الإدارة إلى جميع الموظفين تهدف إلى الإعداد والاستعداد لمرحلة الانتقاء الذي تزمع الإدارة على البدء بإجراءاته، وذلك من أول يوم من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل».

 

ولفت البيان إلى أن «هناك عدداً من الموظفين على جميع الدرجات بدءاً من الـ G4 والـ G3 والـ G2 والـ G1 والـ SP والـ MM والـ SM وغيرها يصل العدد إلى أكثر من 400 موظف سيقعون تحت طائلة اختيار الإدارة وبصورة جبرية (مهينة)، لا يملك العامل فيها الاختيار ولا يحصل على حقه المكتسب الذي أقرته مؤسسات الدولة الرسمية ولهذه الأسباب وغيرها نرفض برنامج ما يسمى (تدوير الموظفين) رفضاً قاطعاً وعدم المشاركة فيه».

 

وعمدت النقابة من «منطلق الإصرار على العمل بنظام التقاعد المبكر الطوعي الـ VER ، إلى الاتصال بمحاميها لطلب إيقاف تنفيذ نظام «تدوير الموظفين» حتى الفصل في أصل النزاع المتعلق بنظام «التقاعد المبكر الطوعي»، كما طالبت النقابة بتنفيذ جميع الاتفاقات التي تمت مع الشركة وخصوصا الاتفاق الموقع في مجلس النواب، وآلية العمل المشتركة الموقعة في وزارة العمل، والاتفاق الذي وقعه وضمنه وزير العمل بخصوص الزيادة المقررة 15 في المئة للدرجتين الثالثة والرابعة، ودراسة الزيادة العامة.

      


صحيفة الوسط

24 اغسطس, 2007      

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro