English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

البحارة يعتصمون لليوم الثالث على التوالي والقانون قيد التفعيل
القسم : الأخبار

| |
2007-08-23 11:25:26


« البحرين للبيئة» تدعو لدعم «النوخذة» حكومياً

البحارة يعتصمون لليوم الثالث على التوالي والقانون قيد التفعيل

 

الجفير - فاطمة عبدالله

صرح رئيس نقابة الصيادين حسين المغني في حديث إلى «الوسط» بأن البحارة مستمرون في الاعتصام إلى اليوم الثالث على التوالي بالقرب من إدارة الثروة السمكية بالجفير، مؤكداً أنه تم الاتفاق بين البحارة على أخذ تصريح من وزارة الداخلية للاعتصام أمام ديوان سمو رئيس الوزراء خلال الأيام المقبلة لعل هذا الاعتصام يساهم في تطبيق قانون النوخذة البحريني على أرض الواقع .

 

وأوضح المغني أن البحارة يطالبون بتطبيق القانون لا أكثر ولا أقل، إذ تم إقراره إلا أنه يجب تطبيقه على أرض الواقع وخصوصاً مع ازدياد مشكلات البحارة، مبيناً أن عدم تطبيقه أدى إلى زيادة المخالفات التي تحصل في البحر .

 

وطالب عميد الصيادين بحماية البحر «إذ إن تطبيق القانون سيساهم على الحفاظ على الثروة البحرية(...)، الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية أكدت لنا أنها رفعت الأمر إلى السلطات العليا إلا أنها تنتظر الرد إلا أني متأكد بأن الرد لن يكون حاضراً». من جهته، قال نائب رئيس جمعية البحرين للبيئة سعيد منصور: «أنا لست ضد تطبيق القانون، إذ إن البحارة يعانون من قراصنة البحر، لذلك فإني أريد أن أحفظ حقهم خصوصاً مع وجود متنفذين الذين يملكون ما يقارب 5 بوانيش من دون وجود رقيب في الوقت الذي يوجد فيه تميز في تنفيذ القوانين وخصوصاً ما يتعلق منه في البيئة(...)، إن هذا التمييز سيؤدي إلى الدخول في فجوة لا يمكن الخروج منها وخصوصاً مع وجود الحجج التي تطلقها الجهات المعنية بالبيئة بشأن أنها تهدم البحر للحفاظ على التنمية ».

 

وأضاف منصور بالقول: «المشكلة في كيفية تطبيق القانون إذ إنه من المفترض أن يكون هناك دعم حكومي إلى النواخذة إلى جانب أنه يجب أن يكون هناك اهتمام من الحكومة في حل قضية البحارة سواء بالتعويض أو بزيادة الدخل أو تحمل جزء من مصروفات النوخذة البحريني، إذ إنه من الصعب على البحار البحريني تحمل كافة مصاريفه(...)، أنا هنا أطالب بتطبيق القانون وأطالب الحكومة بدعم النوخذة البحريني مع تنفيذ القانون وقت ممكن ».

 

وطالب منصور الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بفتح باب النقاش بينها وبين البحارة ذلك لتوصل لحل يرضي الطرفين .

 

صحيفة الوسط

Thursday, August 23, 2007  

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro