English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إجازة رضي
القسم : عام

| |
2007-08-31 04:46:55


 


 

إجازة رضي  الموسوي، أوقعتني في ورطة الكتابة، لأنني لم أمارس هذا النوع من الكتابة ، فمنذ أن استلمت إدارة "الديمقراطي" لم يخطر في بالي أن أكتب فيها، فكيف لي بعمود رضي الذي يتميز برائحة ونكهة الكتابة الصحفية المتمرسة .

 حين أقلب أوراق العدد وجدتنني أحاور نفسي بماذا أبدأ وماذا أكتب، وعند مراجعة ملف العدد وجدت ضالتي وبعد الإطلاع على موضوع العلمانية حسبت أنني اهتديت إلى ضالتي، لكن بعد قراءة موضوعَي "الجلاد الكبير" و "الطائفيون لا يبنون وطناً" سقطت مرة أخرى في زحام العدد، وقلت في قرارة نفسي ربما ينبغي علي التريث حتى استلام المزيد من مساهمات الأعضاء، فوجدت الشعر يناجيني وعمود رضي يحيرني. تناولتها مرة أخرى دونما ترتيب، فجال نظري إلى ما وردني حول "أبو أمل"، فكانت عائشة النعيمي تستصرخ دموعي وجاسم سرحان يبتسم كما كان أبو أمل. عرجت على العمال قد أشفي غليلي وأكتب هذا العمود، لكن لم أفلح، غير أن ندوة إبراهيم شريف حول طيران الخليج استوقفتني كثيراً، وبدا لي أن هذه هي الضالة التي ستخفف وجع الرأس عندي، فالكتابة عن طيران الخليج سهلة، غير أنه وبعد التمعن في فحوى الندوة شعرت أنني لن أضيف أكثر مما أضافه المشاركون الأعزاء، وبالذات بعد التداعيات التي حصلت بعدها والتي ربما كانت سبباً في اتخاذ مجلس إدارة طيران الخليج قراره بإقالة "دوزيه"، دون أن يعيروا الاهتمام الكافي بما حفلت به الندوة من معلومات دقيقة.

مر سريعاً ببالي كارثة سقوط العرب في أولمبياد الرياضة، بعدها قلبت الصفحات كي أجد مشكلة معهد التنمية السياسية مع المعهد الديمقراطي الوطني "NDI" تقول لي أن أكتب في هذا الشأن فهذه فرصتك، حيث أن البعض رغم قربه من الحدث لم ينطق بكلمة، تعمقت فيه فوجدت المعلومات أكثر من أكتب حولها.

القافلة لم تصل بعد، فهي تثير أشجاني وتذكرني  بجامعة الكويت والرفاق والرفيقات وكل الوجوه التي مرت هناك. أحمد البوسطة همه الوعي وأنا مشغوف بالوعي وبالذاكرة وبالتراث الذي يستعصى علي فهمه.

 

هذه بعض من محاولاتي لكتابة عمود لم يدر بخلدي يوماً كتابته.

 

نشرة الديمقراطي 40 -أغسطس 2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro