English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

يا مجلس طيران الخليج.. وحد الله
القسم : عام

| |
2007-07-29 08:08:01



118blog_author100crop.jpg


''هم وانزاح''.. هذا هو لسان حال موظفي طيران الخليج الذين عايشوا الرئيس التنفيذي السابق اندريه دوزيه، وقد هللوا لإزاحته عن طريق تطور الشركة ونموها، خصوصاً بعد أن تشجع أعضاء مجلس إدارة طيران الخليج وأعلنوا أن دوزيه أراد صلاحيات مطلقة في وقت تحتاج فيه الشركة لمراقبة صارمة من قبل مجلس الإدارة الذي عين من اجل انتشال الصقر الذهبي من كبواته والسنوات العجاف التي عاشها في ظل الإدارات المتعاقبة التي لم تفكر واحدة منها في مستقبل الشركة وخلق كادر محلي وخليجي يقودها، حتى وقعت الواقعة عندما أزيح دوزيه لينكشف المستور وتجد طيران الخليج أنها قد تكون مكشوفة أمام العالم إن لم تسارع في السيطرة على الوضع في المستوى القيادي التنفيذي الأول.

بعد سبعة وخمسين عاما لم تحتفظ طيران الخليج بكادر في الصف الأول، فقد فرطت الإدارات فيهم واحداً تلو الآخر، ثم سالت الدموع على اللبن المسكوب.

والآن يبحث مجلس الإدارة عن رئيس تنفيذي جديد، بعد انتهاء الفترة المؤقتة للرئيس المؤقت الذي يعتبر جزءاً من الطاقم السابق المساعد لدوزيه.

ممتاز، فليبحثوا عن بحريني أو غير بحريني يسهم في انتشال الشركة التي تستنزف مليوناً ونصف المليون دولار يوميا هي عبارة عن خسائر تسحب من خزينة الدولة، لو وضعت في مشروعات إسكانية لحلت مشكلة عويصة يعاني منها الشباب البحريني الذي لا يعرف أين يضرب برأسه من اجل الحصول على زاوية تؤويه ليكمل نصف دينه.

لكن وهم يبحثون عن رئيس تنفيذي جديد عليهم ان يضعوا نصب أعينهم ان الوضع السابق قد انتهى والمعطيات التي يجب أن يتحركوا في إطارها يجب ان تكون شفافة ككأس الماء الزلال، وان لا يحاول احدهم التوسط لأحد من المترشحين عند شركة دولية ليحصل على رخصة مؤقتة او دائمة في أي من تخصصات الطيران المطلوبة لإقلاع طيران الخليج إلى الأجواء الدولية.

هذه واحدة. والأخرى على مجلس الإدارة وضع خطة طويلة الأمد لعشر سنوات مقبلة موزعة على فترات وخطط مرحلية، اذا كان جادا في الحفاظ على الناقل الوطني واستمراره في التحليق عاليا متجاوزا الخسائر، ومحولا الشركة الى الربحية التي ستسيل لعاب القطاع الخاص والمستثمرين لكي يكتتبوا في مؤسسة تحقق أرباحاً، لا أن تأكل في رأس المال المكتتب. ولكي تنجز هذه المهمة على مجلس الإدارة وضع خطة لتدريب البحرينيين على الإدارة التنفيذية العليا للشركة..نعم البحرينيين الذين يعتبرهم البعض هنا لا يستحقون المناصب العليا بينما هم مقدرون في الشركات الإقليمية المنافسة ويحققون طفرات في النمو الاقتصادي وتحقيق الأرباح السنوية المتزايدة.

وعلى مجلس الإدارة أن يصلي على النبي ويوحد الله وينظف الشركة من أزلام العهد السابق الذين يشكلون فطرا ضارا يجب إزاحته.


صحيفة الوقت
29 يوليو, 2007


filemanager.php.jpg

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro