English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «بتلكو»: 300 توقيع في يومين ومسيرة عمالية حاشدة
القسم : الأخبار

| |
2007-08-18 11:08:06



ستمرر عريضة المطالب لجميع أقسام الشركة

نقابة «بتلكو»: 300 توقيع في يومين ومسيرة عمالية حاشدة


15-8-2007_p12-1.jpg


 قال رئيس نقابة عمال شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) مكي عيسى بأن أكثر من 300 موظف وقعوا خلال اليومين الماضيين على العريضة التي دشنتها النقابة بشأن مطالبها العمالية وعلى رأسها المطالبة بإعادة النقابيين المفصولين. وأضاف ‘’ستستمر العريضة لنهاية الشهر الجاري، إذ من المقرر أن توزع العريضة مع بداية الدوام هذا الأسبوع على جميع الموظفين سواء في المركز الرئيسي للشركة أو المكاتب الأخرى في المنطقة الدبلوماسية ورأس أبوجرجور’’.

وأوضح ‘’العدد المستهدف من قبل النقابة حول الحصول على توقيع ألف موظف، حيث سيتم رفعها بعد الانتهاء من جمع التواقيع إلى رئيس مجلس إدارة الشركة’’.

وفي السياق ذاته، أعلن عيسى عن اعتزام الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالتعاون مع نقابة (بتلكو) تنظيم مسيرة عمالية حاشدة بمشاركة جميع النقابات، وذلك للتعبير عن رفض تعسف بعض الإدارات واستمرارها في فصل النقابيين. وقال إلى الآن لم تحدد منطقة انطلاق المسيرة ولكن ما هو مؤكد بأنها ستنتهي عند ديوان رئيس الوزراء.

وكانت نقابة عمال ‘’بتلكو’’ قد بدأت منذ الأربعاء الماضي جمع التوقيعات على عريضة المطالب التي ستتقدم بها إلى مجلس إدارة الشركة، وذلك مهرجان عمالي أقيم بالقرب من مبنى الشركة بالهملة. ومن المقرر أن يستمر المهرجان، شهرا كاملا، حيث سيتخلله فعاليات عدة منها غرس عدد من الأشجار يوازي عدد النقابيين المفصولين على مستوى البحرين إضافة إلى معرض للرسومات يعبر فيه الرسامون عن معاناة العمال والفصل التعسفي.


صحيفة الوقت

18 اغسطس, 2007  

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro