English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

يد مرفوعة للدعاء وأخرى على القلب
القسم : عام

| |
2007-05-31 17:06:48


 118blog_author100crop.jpg

 

مع ختام الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب يوم أمس، وقد كانت اقل من المتوقع بكثير، يكون المجلس الوطني قد أنهى دور الانعقاد الأول، ليدخل في إجازة طويلة تمتد لثلاثة أشهر، بينما تتسع رقع الأزمات المعيشية للمواطن وتواجه البلاد وضعا امنيا يحتاج إلى وقفة .

في الأشهر الثلاثة المقبلة سيعيش البحرينيون في أزمتي الكهرباء والماء اللتين لا يبدو أنهما في الطريق إلى الحل خصوصاً بعد المؤتمر الصحافي لوزير الكهرباء والماء يوم أمس والذي أنحى فيه باللائمة على المواطن في (سلوكه الكهربائي والمائي)، وباعتباره مبذرا في استهلاك هاتين المادتين الأساسيتين .

ونتمنى ألا يأتي اليوم الذي يتهم فيه المسؤولون مواطني هذا البلد بأنهم وراء أزمة الرمال وارتفاع أسعار الأراضي والعقارات والإيجارات وثبات الأجور كما الجبال الصماء في وجه الريح، مع أن الجبل أحيانا ‘’تصغي للريح’’ وهي تهب على القمم .

لكن ما يقلق أكثر هو الوضع الأمني والبيانات المتضاربة بين الجهات الرسمية ممثلة في وزارة الداخلية وبين الجهات الأهلية والنواب. فالاتهامات المتبادلة تضع المرء في حيرة من أمره: هل يصدق بيانات وزارة الداخلية التي وجهت اتهامات مباشرة للشابين الموقوفين وقالت إنهما شاركا في عمليات الشغب..أم بيانات جمعيات حقوق الإنسان وأهالي الشابين اللذين عرضت صورهما على مواقع الانترنت وآثار الضرب المبرح على وجهيهما وكأنهما خرجا من حادثة انقلاب سيارة؟ !

الصور مريعة جدا لدرجة يظن المرء أن الشابين لن يتمكنا من تجاوز الوضع الصحي، خصوصاً وان الإصابات مركزة في الرأس والعينين، لكن لطف الرحمن الرحيم يسر أمورهما بعد أيام من محاولة أهاليهما الحصول على المستشفى او السجن الذي يقبعان فيه .

ولم تكد هذه القصة تهدأ قليلا حتى جاء البيان الآخر لوزارة الداخلية يفيد باقتحام مواطن حاجزاً امنياً بسيارته في منطقة دمستان بينما كانت الأوضاع الأمنية متوترة، وأعلنت الوزارة أنها عثرت على ‘’خمسين ظرفا لطلقات نارية’’، بعد أن أحكمت السيطرة عليه .

كل هذا يحدث والإجازة البرلمانية قد بدأت. وما يرعب في الأمر أن تتأزم الأوضاع الأمنية بشكل يصعب السيطرة عليه، ما يجعل هذا الصيف ساخنا جدا، ويجبرنا على رفع يد للدعاء وأخرى على القلب لان يحفظ الله هذا البلد من عبث العابثين بأمنه وأهله ومصادري لقمة عيشه

 

 

صحيفة الوقت

Thursday, May 31, 2007  

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro