English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«الشباب الديمقراطي» تدعو الجمهور لفعاليات ذكرى الاستقلال
القسم : الأخبار

| |
2007-08-13 11:02:58


أكـدت أن مهرجانـها وطـني تـراثـي

«الديمقراطي» تدعو الجمهور لفعاليات ذكرى الاستقلال


أكد المنسق العام لفعالية ذكرى يوم الاستقلال من الاستعمار البريطاني وتوقيع اتفاقية الجلاء التي تقيمها جمعية الشباب الديمقراطي محمد مطر أنه تم وضع البرنامج العام لفعالية المهرجان التي ستحمل الطابع التراثي الوطني والذي سيكون معبّرا عن تراث البحرين الأصيل ومناسبا لجميع الفئات العمرية كبارا وصغارا وشبابا لتنوع البرامج في الفعالية وشموليتها.

وذكر مطر أن الفعالية ستقام مساء الأربعاء المقبل الموافق 15 أغسطس/ آب المقبل في قاعة جمعية المهندسين البحرينية في منطقة الجفير موضحا أن فعاليات المهرجان ستبدأ في السابعة مساء، مضيفا أن الحفل سيتضمن حفلا متوّجا للمهرجان الرئيسي وسيتضمن كلمة للنائب د.عزيز أبل إضافة لعرض فيلم قصير من إنتاج الشباب الديمقراطي.

وأشار المنسق العام للفعالية إلى أن الفعالية تأتي حرصا من الشباب الديمقراطي على تجسيد روح العائلة البحرينية وتعزيزا للوطنية في نفس الشباب.

ولفت مطر إلى أنه تم إرسال دعوات إلى عدة شخصيات وطنية وشبابية لحضور المهرجان مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن خليطا من الأشياء الشعبية كالأكلات الشعبية، ومقهى شعبي يشتمل على ألعاب شعبية سيتخلله أغاني شعبية تراثية، إضافة إلى زفة زواج لعروسين على الطريقة التقليدية ومعرض صور تراثي بالتعاون مع الفنان التشكيلي عبدالكريم العريض. إضافة إلى تخصيص زاوية لمركز الحرف لعرض المنتوجات اليدوية لعرضها وبيعها على الزوار. إضافة لقصيدة من الشعر الشعبي للشاعر محمد الشرقاوي. من جهتها أوضحت المشرفة العامة على فريق عمل الديكور عضو جمعية الشباب الديمقراطي رشا عبدالجبار أن تصاميم الديكور جاءت بعد دراسة متأنية لتكون دقيقة وملائمة للجو التراثي البحريني وقد عكف فريق العمل الشبابي على إعداد خطط أولية للتنفيذ لكل قسم من الأقسام المختلفة التي سيتضمنها الحفل.

وأشارت عبدالجبار إلى تخصيص زاوية استوديو خاصة لإتاحة الفرصة للزوار للتصوير بخلفيات تراثية للاحتفاظ بها كذكرى لهذه المناسبة. وعبّر المنسق العام عن تفاؤله بأن تتجاوب جميع مؤسسات المجتمع المدني بدعوة جمعيته لحضور المهرجان، داعيا العوائل البحرينية التجاوب مع دعوة جمعيته للعمل من أجل غرس الحس الوطني لدى أبنائهم من خلال الفعاليات الشيقة التي ستقر في اجتماع اللجنة المخصصة لفعالية يوم الاستقلال قريبا.

وحثّ المنسق العام للفعالية محمد مطر الشباب البحريني من الجنسين الراغبين في المشاركة بفعاليات جمعية الشباب الديمقراطي الصيفية وللراغبين بالاستفسار التواصل على هاتف 39195673 أو .39214392 علما بأن أنشطة الشباب الديمقراطي موجهة للشباب من الجنسين للفئة من 18 إلى 30 عاما.


صحيفة الوقت

13 اغسطس, 2007  

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro