English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إذن اخرج منها ياغنيم
القسم : عام

| |
2007-05-09 10:40:57


 

118blog_author100crop.jpgالداعية الشيخ وجدي غنيم يقول انه لم يأتِ للبحرين بحثا عن المال، وان خروجه من اميركا كان اختياريا، وان برنامجه ميز تلفزيون البحرين على مستوى الكرة الارضية، وانه لم يحصل على الجنسية البحرينية وسيحاكم من قذفوه بأربعة عشر تهمة .

قول جميل وفيه جديد ايضا، فالبحرين مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي ليس فيها الكثير من المال، حيث تتدفق عوائد النفط الفلكية على دول الجوار للدرجة التي بدأت فيها المشاريع الاسطورية تشق طريقها لعواصم المنطقة، بينما لاتزال شوارعنا الخلفية تعاني من عدم وجود (الزفت)، واقتصاره على الشوارع الرئيسية التي يعاد رصفها مرارا حتى وان كانت لاتحتاج الى الرصف بينما تعاني القرى من اهمال شديد. والبحرين فيها درجة كبيرة من التسامح والاخلاقيات العالية التي يتمتع بها شعبها بمختلف طوائفه واعراقه، بما وهبها الله من موقع جغرافي كان متميزا ومشهورا في الزمانات بتجارة الترانزيت التي بارت وذهبت لغيرنا مثلما ذهب اللؤلؤ الذي ميزنا والذي اسس لثقافة الاجداد الذين أنشدوا الهولو على ظهور سفن الغوص .

ولأن الداعية الكريم خص تلفزيون البحرين بلفتة كريمة ووصفه بما ليس فيه، وهذا من لطف الداعية، فليسمح لنا الشيخ في الخريطة التي وضع فيها الفضائية البحرينية بسبب برنامجه الذي اثار جدلا واسعا نظرا للموضوعات الخلافية التي كان يطرحها ويسبب من خلالها مزيدا من الاحتقان في بلد محتقن اصلا. ونصيحتنا له ان يكف عن هذا البرنامج لكي لا يزيد الطين بلة. وندعوه للكشف عن المكافأة التي تقدم له عن كل حلقة في الفضائية البحرينية، ليس شكا في قوله (لعن الله الشاك)، بل لتطمئن قلوب المؤمنين الذين يتابعون أقوال الشيخ وليجزموا انه لم يأتِ لجمع المال في البحرين .

اما قضية الجنسية البحرينية التي يسعى داعيتنا الكريم للحصول عليها، فإنها لاتستحق التوقف عندها، فالذين منحوا الجنسية، وهم كثر، ليسوا أفضل منه. على الاقل بالنسبة للتلفزيون الذي ميزه الداعية على مستوى الكرة الأرضية وجعل الاف الفضائيات تضرب كفا على كف بسبب تفويتها للعقل الداهية الذي جلب المشاهد لفضائيتنا المتوثبة بطلته البهية وبالتالي جلب أيضا الإعلان والربح الوفير .

الداعية الكريم لم ينس ان يتهم معارضيه بالعلمانية فجيّش ضدهم ‘’لأنهم يريدون فصل الدين عن الدولة’’، حسب قوله، لكن داعيتنا الكريم لم يناقشهم في الاتهامات التي ساقوها ضده، وكل مافعله فضيلة الشيخ انه برر ونفى واستنكر ..كل ذلك على الطريقة العربية الأصيلة، فلماذا لايكفي المؤمنين شر الجدال ويخرج منها؟

 

صحيفة الوقت

Wednesday, May 09, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro