English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

في مناظرة غرفة التجارة بين المترشحين..
القسم : عام

| |
2006-11-01 15:56:30


طالب المترشح المستقل عبدالعزيز أبل بضرورة عقد تحالف بين بعض الكتل السياسية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك لخلق ما وصفه بليبرالية اقتصادية تنهي هيمنة الحكومة على القطاع الاقتصادي، مؤكداً على ضرورة وجود دستور ديمقراطي يتم إقراره من قبل الشعب يُحقق مبدأ الفصل بين السلطات، فضلاً عن إصلاح النظام الانتخابي، مشدداً على ضرورة وضع الحكومة على المحك وعدم التعامل معها تحت الطاولة. وقال في المناظرة التي نظمتها جمعية المنتدى لعدد من المترشحين عندما كنا خارج البرلمان أوصلنا القضية الدستورية للمنظمات الدولية ذات العلاقة، مضيفاً بأن أحد دوافع المشاركة هي تحقيق التواصل المطلوب مع المنظمات الدولية.

من جهته استعرض الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) والمترشح عن القائمة الوطنية للتغيير في الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة إبراهيم شريف برنامج القائمة الذي يستشرف مستقبل البحرين في السنوات المقبلة وأبرز المحاور التي تناولها البرنامج كانت في أكثر من 27 محوراً. وقال هناك الكثير من الملفات التي يمكن إثارتها في البرلمان، ولكن هناك نية بطرح ملف التجنيس في دور الانعقاد الأول، مضيفاً بأنه يجب النظر للعمل السياسي على انه عمل تسوية ونحن لا نعتقد بأننا قادرون على تحقيق كل شي كما أن على طموح الناس ان يعقلن.

واعتبر شريف ان الحكومة لم تستفد من مقاطعة الجمعيات الأربع في الانتخابات الماضية، حيث كانت تطمح في ترويج المشروع خارجياً وأمام العام. إلى ذلك عبر مترشح كتلة الوحدة الوطنية سمير الحداد عن اشتمال برنامج الكتلة السياسي على 3 أبعاد تبدأ بالبعد الوطني والذي يشتمل بدوره على المطالبة باستيفاء شروط المملكة الدستورية من حيث الفصل بين السلطات والاعتماد على مرجعية الميثاق والدعوة لتعديل الدستور وتطوير قانون الجمعيات ومواجهة التجنيس والقضاء على الفساد والتمييز وتعويض ضحايا التعذيب.

من جهته أكد المترشح المستقل رضوان الموسوي على التزامه برؤى جمعية العمل الإسلامي وبرنامجها الذي يتحدث عن 26 عنواناً أبرزها تعديل الدوائر الانتخابية، مواجهة التجنيس، الحد من الفساد وتعويض الشهداء وضحايا التعذيب. بعد ذلك تحدث مترشح الوفاق خليل المرزوق عن أبرز عناوين برنامج جمعية الوفاق السياسي متمثلة في المطالبة بدستور عقدي يؤسس لمبادئ الشراكة والعدالة والتعددية، وقال هناك ميثاق شرف بين جميع المترشحين عن جمعية الوفاق يقضي باستقالتهم من المجلس إذا لم يستطيعوا تحقيق ما يصبون اليه.

بعدها تحدثت مترشحة جمعية ميثاق العمل الوطني ضوية العلوي عن أهم محاور برنامجها السياسي والمتضمن التمسك بالشرعية وسيادة القانون، إصلاح التشريعات الخاطئة وتعميق مفهوم المواطنة.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro