English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

كلمة الجمعيات السياسية المنظمة للمسيرة الشعبية التضامنية مع شعب لبنان في المحرق
القسم : عام

| |
2006-08-06 11:01:40


 

بسم الله الرحمن الرحيم

ايها الاخوة والاخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باسم الجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والدينية نرفع التحية الى الاشقاء الصامدين في لبنان، الى المقاومة الوطنية الباسلة، الى شعب فلسطين، ومقاومته الوطنية الباسلة، نرفع التحية والتقدير الى المقاومين الابطال والى الشعب البطل الذي يتحدى آلة الحرب الصهيونية ويسمو على كل الاختلافات المذهبية والعرقية وغيرها..ويقف صفاً واحداً وراء المقاومة.

 

تحية لشعب البحرين، في المحرق وسترة والدراز والسنابس ومدينة حمد ومدينة عيسى وفي كل مدينة وقرية وموقع تم التعبير فيه منذ اليوم الاول للعدوان على لبنان عن رفض شعبنا لهذا العدوان البربري ووقوفه الى جانب المقاومة وحقها في اسر الجنود الصهاينة لمبادلتهم مع الاسرى اللبنانيين، وفي حقها في مواصلة المقاومة لتحرير الاراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا.

 

ايها الاخوة المواطنون المعبرون عن رفضهم واستنكارهم للمجازر البشعة التي يرتكبها الصهاينة في فلسطين ولبنان والتي كان آخرها مجزرة قانا، والذين يرون بوضوح ان ما يجري في لبنان وفلسطين ليس منفصلاً عما يجري في العراق حيث الاحتلال الامريكي وحيث الفتنة الطائفية وحيث الفوضى التي اشاعها الامريكان لاخراج العراق من الصف العربي والاسلامي الممانع.

نحييكم باسم الجمعيات السياسية المنظمة لهذه المسيرة التضامنية مع لبنان وفلسطين، والتي تأتي ضمن الفعاليات المتواصلة من مسيرات واعتصامات وحملات تضامن وحملات استنكار وما رافق كل هذه الفعاليات من جمع للمساعدات المالية والعينية لاشقائنا في لبنان،

ان هذه المسيرة توجه رسالة واضحة للعالم بأسره، بأن شعب البحرين في كل مدنه وقراه، بكل قواه السياسية ومؤسسات مجتمعه المدنية والدينية، بطائفيته الكريميتن، بكل مكوناته يرفض رفضاً قاطعاً هذه الاعتداءات الهمجية البربرية النازية على لبنان، ويطالب مع كل الشرفاء في العالم بايقافها فوراً. كما يعبر عن وقوفه المطلق الى جانب المقاومة الوطنية الاسلامية البطلة بقيادة حزب الله وامينه العام القائد العربي والاسلامي الكبير السيد حسن نصرالله الذي رفع رأس الامة والذي يقود معركة المقاومة بكل جدارة واقتدار وصدق، ويقدم النموذج لكل الحكام وقادة الجيوش العربية، بنوعية القيادات التي يمكنها ان تتصدى للعنجيهة والبلطجة والاستهتار والعربدة الصهيونية، وتكبدها خسائر فادحة وترفض اي حل دولي يسمح ببقاء اي جندي صهيوني على ارض لبنان.

 

اننا بهذه المسيرة الجماهيرية نعبر عن رفضنا لأي علاقة مع الكيان الصهيوني، واستنكارنا لاغلاق مكتب مقاطعة اسرائيل ونطالب حكومة البحرين  باعادة فتح هذا المكتب.

 

اننا على ثقة بأن المحرق البطلة التي خرجت اليوم عن بكرة ابيها ، ككل مدن البحرين الباسلة التي وقفت باستمرار ضد الكيان الصهيوني، تقف صفاً واحداً ضد دعاة التفرقة الطائفية، وتخرس كل الاصوات التي تضع اللوم على المقاومة في لبنان او فلسطين او العراق... او تفتش عن ذريعة طائفية لتبرير موقفها المتخاذل.. فاينما يوجد جندي امريكي صهيوني بريطاني محتل، فاننا نقف الى جانب كل المقاومين الابطال الذين يقدمون ارواحهم لتحرير وطنهم او رد العدوان عنه... وبالتالي فان كل بيت من بيوت البحرين يجب ان يكون مسانداً للمقاومة... وان نغرس في عقول وقلوب اطفالنا حب فلسطين .. وحب لبنان.. وضرورة الوحدة الوطنية، والكره الشديد للصهيونية العنصرية والكيان الصهيوني.

اننا في هذه المناسبة نعبر عن رفضنا للموقف الامريكي المعادي لأشقائنا في فلسطين ولبنان، ونطالب حكومة البحرين بالغاء كافة الاتفاقيات التي وقعتها مع الادارة الامريكية وخاصة التسهيلات المقدمة لها في قاعدة الجفير ومطار المحرق حيث ان الولايات المتحدة لم تكن دولة صديقة بل برهنت في كل محطات الصراع العربي الصهيوني وفي كل المحطات المفصلية التي خاضتها الامة بأنها عدو اساسي، وانها قوة استعمارية لا تتردد عن ارتكاب المجازر خارج وداخل السجون كما شاهدنا في سجن ابوغريب وسجن غوانتاناموا وتقف بلا حدود الى جانب القتلة الصهاينة، وتعلن بوقاحة بأنها سترسل اسلحة متطورة الى الكيان الصهيوني ليواصل مجازره اليومية على كل الشعب اللبناني، كما يواصل اعتداءاته اليومية على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

باسمكم جميعاً نرفع التحية الى المقاومة البطلة.. الى حزب الله، وقائده السيد حسن نصرالله،

باسمكم جميعاً نرفع التحية الى شعب لبنان وفلسطين

ونحن على ثقة مطلقة بانتصار المقاومة ودحر الغزاة والمعتدين في العراق وفلسطين ولبنان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جمعية (وعد)، الوفاق الوطني الاسلامية، الوسط العربي الاسلامي، التجمع القومي الديمقراطي، المنبر الديمقراطي التقدمي، الميثاق الوطني، جمعية الاخاء، جمعية (أمل)، جمعية الفكر الحر، الاصالة الاسلامية، المنبر الوطني الاسلامي، التجمع الدستوري

 

الجمعة 4 اغسطس 2006

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro