English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

قوى المعارضة ترفض قرار الداخلية بمنع مهرجان لن نترك الساحات بخليج توبي
القسم : بيانات

| |
2011-12-22 16:32:44





رفضت القوى السياسية المعارضة بشكل قاطع القرار التعسفي الذي اتخذته وزارة الداخلية بمنع فعالية يوم غد الجمعة 23 ديسمبر 2011 بساحل خليج توبلي تحت عنوان "لن نترك الساحات".



واعتبرت الجمعيات (الوفاق، وعد، الإخاء، الوحدوي، القومي) قرار مديرية شرطة محافظة العاصمة بمنع هذا التجمع الجماهيري السلمي بأنه تعسفي وغير قانوني وفيه مصادرة لما تبقى من حرية الرأي والتعبير ويدفع للأمور نحو الأسوأ.


وأكدت أن تنظيم مثل هذه التجمعات السلمية قبل كل شئ هو حق طبيعي كفلته كل المواثيق والقوانين ولا يحق للسلطة بمبرراتها الواهية التي ساقتها منعه والحجر على الناس في التعبير عن آراءهم، واعتبرت أن عملية المنع مخالفة صريحة للحق الأصيل في حرية الرأي والتعبير وتعسف واضح ومعلن في استخدام القانون، الأمر الذي يثبت على السلطة تكرار مخالفتها للدستور والميثاق والقوانين المحلية والدولية والمواثيق التي تبيح حرية التعبير والرأي والتجمعات.


وقالت أن منع هذه التجمعات السلمية هدفه تكميم الأفواه ومصادرة الرأي الآخر مما يزيد من الاحتقان السياسي ويؤزم الوضع أكثر، وعدم جدية السلطة بتنفيذ تعهداتها الدولية بخصوص السماح بالتظاهر السلمي وعدم مصادرة الرأي الآخر المعارض، والحجر على الرأي المخالف للسلطة بالتعسف باستخدام القانون ضده.


وطالبت القوى السياسية بوقف أساليب حجر الرأي المخالف ووقف نهج مصادرة الحريات العامة ووقف الاستفزازات التي تقود لمزيد من التأزيم السياسي الذي تعيشه البحرين.
 
 
الجمعيات السياسية:
·        جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
·        جمعية العمل الوطني الديمقراطي
·        جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
·        جمعية الإخاء الوطني
·        جمعية تجمع القومي الديمقراطي


 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro