English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الاشتراكية الدولية تطالب بالإفراج عن إبراهيم شريف
القسم : الأخبار

| |
2012-03-24 16:43:09


طالبت الاشتراكية الدولية حكومة البحرين بالإفراج الفوري عن إبراهيم شريف وبقية المعتقلين والسجناء السياسيين باعتبارهم سجناء رأي، والتنفيذ الفوري والدقيق لتوصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق، التي ترأسها البروفيسور محمود شريف بسيوني، وحماية المدنيين الذين يتظاهرون سلمياً من أجل حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية والمواطنة المتساوية.
وكانت الاشتراكية الدولية قد عقدت اجتماعها الخاص بالربيع العربي في مدينة اسطنبول بتركيا في الفترة مابين 23 إلى 24 مارس الجاري، بمشاركة نائب الأمين العام للشؤون السياسية لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي. وقد أصدرت الاشتراكية الدولية التي يترأسها رئيس الوزراء اليوناني السابق جورج باباندريو، بياناً ختامياً ظهر اليوم السبت طالبت فيه بالإفراج عن إبراهيم شريف وباقي المعتقلين والسجناء السياسيين ودعت إلى احترام حقوق الإنسان في البحرين والشروع في طريق الحريات العامة وتجسيد الديمقراطية الحقيقية، كما أعلن البيان تضامنه مع جمعية "وعد"، في نضالها من أجل تحقيق الأهداف التي يطالب بها الشعب البحريني في نضاله السلمي.
ودعا البيان أيضاً إلى التنفيذ الكامل لبنود المبادرة الخليجية في اليمن وترجمة الاتفاق بدقة عبر إلتزام حزب المؤتمر الشعبي الحاكم بالمبادرة.
وأشار البيان إلى نضال الشعب السوري ودعمه في مطالبه الديمقراطية واختيار النظام الذي يقرره وطالب وبوقف أعمال العنف ضد المدنيين والسماح للمنظمات الدولية الإغاثية ووسائل الإعلام الدخول إلى سوريا للوقوف على الحقيقة ونقل ما يجري هناك.
وحول القضية الفلسطينية طالب البيان الختامي للاشتراكية الدولية بانسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي العربية المحتلة، وأيد دعوات تنظيم الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) 24 مارس 2012م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro