English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

شباب (وعد) يطالب بإعادة الطلبة المفصولين وإيقاف المحاكمات الكيدية
القسم : بيانات

| |
2012-03-04 10:12:29


دعا المكتب الشبابي في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إلى إطلاق سراح جميع الطلبة المعتقلين في قضايا الرأي وإعادتهم إلى مقاعد دراستهم دون تقييد أو شروط مجحفة.
 
وقال المكتب في بيان له لقد تعرض الطلبة والطالبات، كما بقية فئات المجتمع، إلى حملات اعتقال وفصل من المدارس والجامعات والملاحقات القضائية على أسس واهية، كانت الوشايات المغرضة هي أبرزها كما ذكر تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها جلالة الملك.
 
وأضاف "منذ إعلان حالة السلامة الوطنية والأشهر التي تلتها، أُلحق الضرر الكبير بالعديد من طلاب المدارس والجامعات، سواء من خلال الفصل أو إيقاف البعثات الدراسة، وتعطيل مواصلة بعضهم لدراستهم خارج البحرين، وصولاً إلى القضايا الكيدية المرفوعة على أكثر من 100 طالب بأسانيد ضعيفة".
 
وأشار إلى أن "تقرير لجنة تقصي الحقائق جاءت نتائجه نافية لجملة الاتهامات التي تعرض لها الطلبة والطالبات"، مستدركاً "إلا أن الملاحقات القضائية والإيقاف على الدراسة والمنع من السفر مازالت إجراءات مستمرة تجاه أولئك الطلبة".
 
وشدد المكتب على "ضرورة إطلاق سراح جميع الطلبة المعتقلين، وتمكينهم من مواصلة دراستهم وتعويضهم التعويض العادل عن فترة الإيقاف، كون القرارات الصادرة بحقهم باطلة وليست قانونية، وشطب اسمائهم من قوائم المنع من السفر".
 
ولفت إلى أن "الأحداث التي مرت بها البحرين منذ 14 فبراير العام الماضي هي نتيجة لسياسات تهميش الشباب والطلبة وعدم مشاركتهم الفاعلة في اتخاذ وصنع القرار على مختلف المستويات، فضلاً عن ضعف البرامج الموجهة للشباب بمختلف فئاتهم العمرية والدراسية، إضافة إلى فقدان الإحساس بالمساواة أمام القانون والمواطنة الكاملة".
 
وطالب بضرورة أن "يبادر الحكم بالاستماع إلى آراء وتطلعات الشباب وطموحاتهم، والعمل على تمرير تشريعات  تمكن الشباب من الإسهام في بناء مستقبل الوطن، وإعادة إحياء مشاريع سبق وأن تم إيقافها كبرلمان الشباب، وتفعيل الإستراتيجية الوطنية للشباب".
 
وأكد شباب (وعد) على أهمية مواصلة التحركات السلمية المطالبة بتعزيز قيم الديمقراطية والمواطنة المتساوية، مشددين على مطلبهم بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، واتخاذ الحوار الجدي والمثمر بين مكونات المجتمع السياسية سبيلاً لحل الأزمة بدلاً من إتباع النهج الأمني.
 
 
المكتب الشبابي جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                                                                           4 مارس 2012  

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro