English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إدارة «بتلكو» تسعى لخلق حالة من التوتر في البلاد
القسم : الأخبار

| |
2007-07-27 12:55:15



المحفوظ: إدارة «بتلكو» تسعى لخلق حالة من التوتر في البلاد

الوقت - خليل بوهزّاع:

اعتبر نائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ قرار شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) القاضي بفصل رئيس لجنة الدراسات والبحوث بالنقابة فيصل غزوان وأمين سرها ماجد سهراب ‘’قفز على القانون ودليل على عدم احترام الشركة للقانون وجهة إصداره’’، مشدداً على ضرورة إرجاع النقابيين المفصولين بأسرع وقت ممكن كيلا تتأزم الأوضاع’’.

وقال ‘’على إدارة (بتلكو) النظر إلى آلية التفاوض بينها وبين النقابة باحترام (...) ولتدرك الإدارة جيداً انها تتحرك في اتجاه يخلق حالة من عدم الاستقرار في البلد’’.

وأضاف المحفوظ ‘’العمال أكدوا في اجتماعهم الأخير على ضرورة رجوع النقابيين وإلا اتجهوا لإعلان الإضراب العام في جميع مرافق الشركة’’.

وتابع ‘’الشركة الآن في حالة من المنافسة، وبالتالي لزاماً عليها ان تحافظ على كوادرها القادرين على السير معها في طريق الربحية، لا أن تقوم بفصلهم وتجاهل مطالبهم العمالية المشروعة’’.

وأوضح ‘’بأن هناك خطوات تصعيدية سيعلن عنها في موعدها إذا لم تستجب إدارة الشركة لمطالب العمال المتمثلة بعودة زملائهم وتحقيق ما تم الاتفاق عليه مسبقاً بشأن زيادة الأجور وبرنامج التقاعد الطوعي’’.

وبصفته الضامن للاتفاق الذي أبرم بين إدارة شركة (بتلكو) والنقابة في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، جدد وزير العمل مجيد العلوي تأكيده على ‘’عدم قانونية فصل النقابيين’’، معتبراً قرار فصلهم جاء ‘’بسبب نشاطهما النقابي وذلك عملاً بالمرسوم الملكي رقم73 لسنة 2006 الذي يحظر فصل العامل بسبب نشاطه النقابي’’.

وبحث الوزير أثناء الاجتماع الذي جمعه بإدارة نقابة (بتلكو) بحضور وكيل الوزارة وعدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين صباح أمس (الخميس) عدداً من النقاط ذات العلاقة بالعمل النقابي وأساليب تطويره بما في ذلك أهمية الأخذ بآليات الحوار كأحد أهم العناصر لتطوير الشراكة الاجتماعية بين أطراف الإنتاج.

وأكد العلوي دعمه لكل المبادرات التي من شأنها حفظ حقوق طرفي النزاع بين النقابة والشركة وبما يعزز من مكانة شركتنا الوطنية وتقديم كل المساندة لها لتؤدي دورها الكبير في دعم عجلة التنمية في البلاد.

وأثناء الاجتماع استعراض الطرفان ما تم الاتفاق عليه سابقاً بشأن زيادة أجور العاملين بالشركة ونظام التقاعد الطوعي لموظفيها، وتطبيق آلية العمل والتفاوض التي تم التوقيع عليها بين الأطراف المعنية وذلك في شهر فبراير/ شباط الماضي.

صحيفة الوقت

27 يوليو, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro