English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نداء استغاثة من أسرة الأدباء والكتاب ومركز قلم البحرين
القسم : الأخبار

| |
2011-03-17 07:58:46


من باب المسؤولية التاريخية يطلق كل من أسرة الأدباء والكتاب ومركز قلم البحرين هذا النداء، نداء استغاثة جراء القتل الممنهج الذي يمارس ضد شعبنا الأعزل في البحرين، والذي يطالب بحقوقه المشروعة في إقامة نظام ديمقراطي يحترم كرامة الإنسان وحقوقه كما نصت عليها المواثيق والشرائع الدولية.

ان ما يحدث في البحرين منذ أمس الموافق 15 مارس هو إبادة وحشية للمواطنين العزل الذين كانوا يمارسون احتجاجاتهم بشكل سلمي. لقد شهدت البحرين عمليات القتل والهجوم على عدة قرى ومناطق نتج عنها إلى الآن عدد من القتلى ومئات الجرحى جراء الطلقات النارية المباشرة، كما حدث في مدينة سترة وبعض القرى الأخرى  حيث تم استباحتها بشكل كامل من قبل قوات الشغب والجيش البحريني وجيوش دول مجلس التعاون الخليجي، وبمساندة رجال أمن وعسكريين يرتدون لباسا مدنيا مما يتنافى مع أبسط الأسس الأخلاقية والمهنية لرجال الأمن خاصة في حالة الطوارئ .

وفجر الأربعاء 16 مارس شنت قوات مكافحه الشغب مدعومه بقوات مسلحه بحرينيه وسعوديه واماراتيه هجوما دون سابق انذار على مئات العائلات المعتصمه بدوار اللؤلؤه مستخدمه كافه ألأسلحه الناريه وطائرات الأباتشي وأغلقت جميع المنافذ لمنع هروب المعتصمين ومنع وصول نجدات الأهالي وسيارات الإسعاف.

بعد ذلك  حاصرت مستشفى السلمانيه ثم اقتحمته صباحا لتلقي القبض على الجرحى وتعتدي على الطاقم الطبي هناك، كما حاصرت المستشفى الدولي ومستشفى ابن النفيس. وقد سقط جراء ذلك عدد  من القتلى ويتوقع ارتفاع عددهم بسبب تعذر العلاج ، كما سقط عدد كبير من الجرحى .

وقد عمدت حكومة البحرين إلى استدعاء قوات عسكرية سعودية وإماراتيه ويتوقع وصول مزيد من القوات الخليجية لتستخدم في قمع شعب البحرين المسالم الأعزل، ما يعد تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للبحرين وقمعاً لصوت المطالبين بالحرية والديمقراطية.

إن أسرة الأدباء والكتاب، ومركز قلم البحرين يوجهان نداء الاستغاثة هذا، ويدعوان المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة القلم الدولية وجميع مراكز القلم الدولية التابعة، وكافة المنظمات والهيئات الثقافية والأدبية الدولية التدخل السريع لتوفير الحماية لشعب البحرين في وجه قوة البطش الغاشمة التي يمارسها النظام وحلفاؤه الخليجيون ضد شعبنا الأعزل في البحرين.

البحرين 16 مارس 2011

أحمد العجمي                                                             
رئيس أسرة الأدباء والكتاب بالوكالة
ajmitooon@gmail.com
ajmi_bh@yahoo.com
Tel: +973 39612888

فريد رمضان
رئيس مركز قلم البحرين
framadan@batelco.com.bh
framadanan@gmail.com
Tel: +973 39667988


 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro