English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان نفي وتنويه من المرصد اليمني لحقوق الانسان
القسم : الأخبار

| |
2011-03-27 21:14:56


تحية تقدير واحترام وبعد:
 
بالإشارة إلى رسالتكم بتاريخ 24 مارس 2011 بشأن ما نسب إلى المرصد اليمني لحقوق الإنسان من أنه ضمن الموقعين على ما اسمي بـ (بيان مشترك من منظمات المجتمع المدني من 15 دولة عربية وأجنبية يدين المخطط الإرهابي الذي تم كشفه في البحرين) المنشور في 24 مارس 2011 بصحيفة أخبار الخليج وصحف أخرى, والبيان في نفس التاريخ والمتضمن تأييد التدخل العسكري السعودي الإماراتي المدان الذي اجتاح البحرين للقيام بأكبر جريمة قمع لشعب البحرين المصرة  حكومته على سياسة القمع وإرهاب الدولة.
والمرصد اليمني ينفي مشاركته في البيان المشار إليه, ويعتبر مثل هذا البيان شكل من أشكال التواطؤ وقلب الحقائق والوقوف مع جرائم الدولة الجاري ارتكابها حتى اللحظة بحق شعب البحرين المناضل من أجل حقوقه المشروعة, ونؤكد لكم أننا الاسم الثاني بين المنظمات المجتمع المدني الموقعة على مشروع بيان منظمات المجتمع المدني الصادر في 15 مارس 2011 المرسل إلينا من مركز عمان للدراسات والبحوث (مرفق لكم نسخة من البيان), والذي تضمن إدانة الاجتياح السعودي للبحرين في سابقة خطيرة باسم " درع الخليج لقمع شعب البحرين بزعم أن ذلك يأتي تطبيقاً لما يسمى اتفاقية الدفاع المشترك".
فأي مفهوم هذا للدفاع المشترك ووفق أي مبدأ أو قانون يحق فيه لدولة أن تستعين بدول أخرى لقمع شعبها وقتله, إذا كان محرم عليها هي أن تقمع شعبها الذي خرج إلى الشارع للمطالبة بحقوقه سلمياً وتقتله؟
لكم تحياتنا ونرجو اعتبار هذا بيان صادر عن المرصد اليمني يضاف إلى البيان السابق المدين للاجتياح السعودي للبحرين, وللمرصد الاحتفاظ بحقوقه إزاء المتسبب في تزوير الحقائق باسمه.
 ونسأل الله في الختام أن يعين شعب البحرين الشقيق على تحقيق أهداف ثورته السلمية, فنحن دائماً معه ومع كل شعب يثور من أجل الحرية والكرامة. 
                                                                 
عبد العزيز البغدادي
رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro