English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان: وعد: نرفض سحب تراخيص نشرات الجمعيات السياسية
القسم : بيانات

| |
2010-10-03 09:36:32


ضمن سياسة ممنهجة، واصلت هيئة شئون الإعلام سحب تراخيص النشرات الصادرة عن الجمعيات السياسية، في خطوة تشكل تراجعاً واضحا في هامش حرية الرأي والتعبير والحريات العامة، حيث تلقت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" بقلق بالغ نبأ سحب ترخيصي نشرة جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي ونشرة جمعية العمل الإسلامي (أمل)،  نظراً لما تشكله هذه الخطوة من تداعيات على حرية الصحافة الحزبية وإشاعة أجواء التوتر التي تسهم في تهديد السلم الأهلي والأمن الاجتماعي في البحرين.
 
ان هيئة شئون الإعلام مستمرة في مصادرة الرأي الآخر من خلال ممارساتها التعسفية والانتقائية في تطبيق القانون، وقد كان الأحرى بها اتخاذ الإجراءات الضرورية اللازمة ضد إحدى الصحف المحلية التي تمارس عمليات توتير يومية تهدف إلى ضرب اسفين في مكونات المجتمع البحريني وتحرض على الشخصيات الوطنية وتزدريها وتعمل على تفتيت الوحدة الوطنية من خلال الحملات المسعورة من السب والشتم والتحريض والاتهامات ضد فئات واسعة في المجتمع البحريني دون أية إجراءات قانونية من قبل الهيئة التي تدعي تطبيق القانون. فقانون الصحافة والطباعة والنشر ينص في العديد من مواده على التمسك بالسلم الأهلي الذي يجب أن تمارسه الصحافة المحلية بينما تتغاضى هيئة الإعلام عن الممارسات المكشوفة لإحدى الصحف المحلية. 
 
إن صمت هيئة شئون الإعلام عن التحريض الذي تمارسه هذه الصحيفة، يحمل الهيئة مسئوليات سياسية وقانونية وأدبية، كما هي المسئوليات التي تتحملها الهيئة بسحب تراخيص صحف الجمعيات السياسية المعارضة.
 
 إن جمعية العمل الوطني الديمقراطي وفي الوقت الذي ترفض فيه سياسة تكميم الأفواه والمحاولات المستميتة لتأميم وجهات النظر وتقزيمها في رأي أحادي ليس له علاقة بالواقع السياسي والاجتماعي في البحرين، فإنها تطالب هيئة شئون الإعلام بالتراجع عن قراراتها في مصادرة رأي الجمعيات السياسية والتي بدأتها بسحب ترخيص نشرة الديمقراطي الصادرة عن جمعية "وعد"، ونشرة الوفاق الصادرة عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، واستمرت في إلغاء تراخيص نشرات باقي الجمعيات السياسية المعارضة.
كما تطالب جمعية "وعد" الجهات المعنية بضرورة وقف التدهور الحاصل في حرية الرأي والتعبير على كل المستويات بما فيها تعرض المنتديات والمدونات والمواقع الالكترونية للإغلاق، حيث يشكل ذلك كله تراجعا ويؤثر على سمعة بلادنا في الداخل والخارج.
 
جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"
3 أكتوبر2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro