English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«بتلكو» مستمرة في إجراءات فصل غزوان وسهراب...جزاء لدفاعهم عن مصالح عمال بتلكو
القسم : الأخبار

| |
2007-07-23 14:19:20


 


العمل» بانتظار رد الشركة على مساعيها لإعادتهما لوظيفتيهما

المحفوظ: «بتلكو» مستمرة في إجراءات فصل غزوان وسهراب


الوسط - أماني المسقطي

أكد نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ عن وجود أنباء متناقلة من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) تفيد أن الإدارة مستمرة في إجراءات نهاية خدمة النقابيين المفصولين فيصل غزوان وماجد سهراب، لافتاً إلى أن غزوان لم يستلم خطاباً رسمياً بفصله حتى يوم أمس.

 

وأكد المحفوظ أن وزير العمل مجيد العلوي أكد في اتصال هاتفي به سعيه للعمل على عودة النقابيين المفصولين إلى وظيفتيهما، وأنه يتابع الأمر بشكل مباشر مع إدارة الشركة، ناهيك عن أنه بصدد عقد اجتماع بحضور المحفوظ ورئيس نقابة الشركة مكي عيسى خلال الأسبوع الجاري لمناقشة الأمر. وهي الخطوة التي أشاد بها المحفوظ، مثنياً على الدور الذي لعبه الوزير العلوي وحرصه على عدم فصل أي من النقابيين او العمال من أعمالهم، معبراً عن ثقته في تحركات الوزير ومن عودة المفصولين إلى عملهما.

 

وأشار إلى أن الاتحاد كان على أمل أن يتلقى يوم أمس خبراً يفيد بعودة النقابيين المفصولين من عملهما إلى وظيفتيهما، غير أن وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن آل خليفة أكد أنه لم يتلق أي خبر إيجابي أو سلبي في هذا الشأن، بعد الاتصالات التي أجراها الوكيل مع مسئولين في مجلس إدارة الشركة يوم أمس في مساع لإرجاع النقابيين إلى عملهما.

 

وبين المحفوظ أن الوكيل أحاط وزير العمل مجيد العلوي علماً بكل تفاصيل القضية وسيواصل مساعيه اليوم لحل الإشكال.

 

وقال: «نحن باعتبارنا اتحاداً نعمل على تهدئة الأمور بغية الوصول إلى حل إيجابي، ولكن إن استمرت الأمور على خلاف ما هو مأمول، فإننا سندعم النقابة، وتناهى إلى علمنا أن العمال على استعداد للوقوف مع النقابيين ويعتبرون فصل غزوان وسهراب معبراً عن فصل آخرين من العمال».

 

ووصف المحفوظ موقف إدارة الشركة بالتعنت الذي سيخلق مشكلة أكبر مما هي عليه اليوم، معتبراً أن الشركة بإمكانها احتواء المشكلة عبر إعادة النظر في قرارها الذي يخالف قانون العمل والنقابات المعني بعدم جواز فصل النقابيين، محذراً من مشكلة جديدة قد تحدث فيما لو استمرت الشركة في موقفها هذا.

 

واعتبر أنه من الضروري أن تتحرك وزارة العمل بصورة مختلفة عن تحركها الحالي، وأن يكون لها الصوت القوي في إلزام الشركة بعودة المفصولين على اعتبار أن الفصل لا يستند إلى قانون وأن الوزارة مع الاستقرار النقابي وضد فصل أي نقابي بسبب ممارسة نشاطه النقابي، معلقاً: «إذا كانت الشركة تعتقد أن القانون يمنع العمال من الإضراب فأعتقد أنها يجب أن تعلم أن الإرادة العمالية هي قانون».

 

وأضاف أن على الوزارة أن تخطو خطواتها بشكل مختلف، وألا تجعل من المادة القانونية التي تمنع فصل النقابي وكأنها ذريعة لفصله، محملة الوزارة مسئولية إشعار كل صاحب عمل بأنها ترفض وتمنع مثل هذه التصرفات والإجراءات.

 

وأكد المحفوظ أن الاتحاد يعقد اجتماعات مكثفة مع النقابة لوضع الخطوات للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الجمعية العمومية ستنعقد يوم الأربعاء المقبل وسيشارك الاتحاد في الاجتماع من خلال تبني مجموعة من الخطوات.

 

ونوه أيضاً إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعه الاعتيادي مساء اليوم (الاثنين)، وستكون على جدول أعماله مناقشة مسألة المفصولين من الشركة.

 

أما بشأن الاجتماع الذي كان من المزمع أن يعقده الاتحاد مع مسئولين في الشركة لمناقشة دراسة تحسين الأجور في الشركة، فقال المحفوظ: «موضوع المفصولين في الوقت الحالي، أهم بكثير بالنسبة إلى الاتحاد من دراسة تحسين الأجور»


صحيفة الوسط

23 يوليو, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro