English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الجمعيات السياسية توجه نداء استغاثة للأمم المتحدة بالتحرك العاجل
القسم : الأخبار

| |
2011-02-17 16:15:58


وجهت الجمعيات السياسية في البحرين نداء استغاثة بالتحرك العاجل اليوم الخميس الساعة الثانية والنصف ظهراً للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وقالت الجمعيات السياسية السبع التي وقعت النداء الموجه: "بناءً على المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن البحرينية في ميدان دوار اللؤلؤة وسقط على أثرها عدد كبير من الضحايا ما بين جريح وقتيل، وهم كانوا فقط يمارسون حقهم في التظاهر السلمي عزلاً دون أي سلاح، أن الشعب البحريني يستغيثكم ويستغيث الإنسانية، ويستغيث كل ضمير حي يتنفس على هذا الكون".
وأوضحت في الخطاب أن الجهات المسئولة في هذا البلد أصدرت الأوامر لهذه القوات لقتلهم بدم بارد، لقد أطلقوا يدها لتقتل وتنتهك كل حق تراه الإنسانية حق مصاناً، ولازالت مستمرة في ذلك، ومنعت وصول رجال الخدمات الطبية للجرحى لإسعافهم وهاجمت الأطباء الذين سعوا لفك هذا الحصار وأوقعت فيهم الجرحى، وكل ذلك موثق بشهادات نواب جمعية الوفاق في مجلس النواب البحريني والقوى السياسية والحقوقية في المملكة، إضافة إلى أعداد كبير من الشهود وبالأخص مشاهدات الأطباء والمسعفين ممن تمكنوا من الوصول لبعض الضحايا، وموثق بتسجيلات فيلمية، وهو الأمر الذي دفع الطاقم الطبي لتسيير المسيرات للمطالبة بالسماح له بممارسة واجبه الإنساني المكفول له حتى في الحروب، ولقد أعلنت قوة دفاع البحرين نزولها للشارع لمواجهة هؤلاء العزل، وقمعهم".
وقالت الجمعيات: أن الإنسانية تسحق في هذا البلد، فهل من مغيث، أنتم تمثلون الإنسانية، ونطلب منكم اتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه الانتهاكات على نحو فوري بموجب الإجراء 1503.
ووقعت النداء الجمعيات السياسية: الوفاق الوطني الإسلامية، العمل الوطني الديمقراطي، المنبر الديمقراطي التقدمي، التجمع الوطني الديمقراطي، العمل الإسلامي، التجمع القومي الديمقراطي، الإخاء الوطني.

17 فبراير 2011

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro