English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تعيين جلاد في المخابرات مسئول أمن في طيران الخليج
القسم : الأخبار

| |
2010-03-10 08:20:21


قالت مصادر عمالية في شركة طيران الخليج:  أن"عددا يتراوح بين 10 إلى 15 موظفا وعاملا في الشركة بصدد رفع شكوى رسمية إلى نقابة الشركة احتجاجاً على تعيين ضابط سابق في جهاز الاستخبارات، أشرف على تعذيب عدد منهم أبان مرحلة التسعينيات".
وأضافت المصادر: "تم تعيين الضابط مسئول أمن في الشركة، وحينما تم الاستفسار من الشركة عن شخصيته، قالوا بأنه موظف معار لفترة معينة في الشركة، إلا أن جميع المؤشرات تنبئ بأنه سيستمر في الشركة".
وأوضحت "شكا العمال والموظفون من تعيين هذه الشخصية في وقت عانى من بطشه العديد منهم، جراء التعذيب الذي مارسه بحقهم في تلك المرحلة".
وفي ذات السياق، قال المصدر: إن "الشركة أعادت توظيف شخص سبق وأن تم فصله من الشركة جراء إدانته بجريمة لها علاقة بالمخدرات، وتسريب أسئلة الامتحانات الخاصة بالطيارين له من قبل أحد المسئولين".
وتابع: إن "القضية سبق وأن نشرت في الصحافة، حينما تمت إدانة هذا الشخص"، متسائلاً عن "أسباب تعيين هذا الشخص في منصب مدير، في وقت كانت تشغل تلك الوظيفة من قبل شخص تم نقله إلى قسم آخر بحجة نية الشركة في إلغاء الوظيفة التي كان عليها، ليفاجأ لاحقاً بأنه تم توظيف شخص آخر عليها".

نشرة الديمقراطي العدد 57 - يناير / فبراير 2010  
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro