English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

زيارات عضوات وعد لأسرى الشهداء
القسم : الأخبار

| |
2011-02-28 09:10:18


الزيارة الأولى : أسرة الشهيد علي منصور خضير
 
-         السبت 26 فبراير 2011 ، الساعة العاشرة صباحا تقريبا
 
-        بدأت عضوات وعد سلسلة زيارات أسر الشهداء يوم السبت 26 فبراير ، بزيارة أسرة الشهيد علي منصور خضير (53 عاما) بسترة، الذي قتل متعرضا بشكل مباشر للقذائف الانشطارية " الشوزن" في الساعة 3 فجرا، يوم الخميس 17 فبراير بدوار اللؤلؤة والناس نيام.
 
-        تم تقديم التعازي للعائلة صباحا بمأتم قريب من بيت الشهيد، بافتتاحية من الدكتورة منيرة فخرو ، حيت فيها نضال كافة شهداء البحرين مثمنة أدوارهم المضيئة في التغيير، مؤكدة التحام فئتي الشعب في البحرين حول المطالب العادلة متجاوزين الحواجز المذهبية المصطنعة .. واوضحت ان الزائرات من المذهبين وكثيرات منهن متزوجات من المذهب الآخر ، وهن من مناطق مختلفة في البحرين .
 
-        تحدثت أختي الشهيد وزوجة أبيه بحسرة حول ظروف الاستشهاد ، وبدى واضحا ضيق الحالة المادية للعائلة حيث الأبناء صغار والأكبر منهم لم يتخرج بعد ، وكانت زوجة الشهيد صامتة طوال الوقت غير قادرة على التعبير.
 
-        قدمت عضوات وعد للعائلة ، بطاقة تعزية باسم الشهيد، من تصميم  المبدع عيسى الحمادي ، تحمل شعار وعد وصورة معبرة للالتفاف الجماهيري بدوار اللؤلؤة ، و كلمات رثاء كتبها مشكورا أ.جعفر الحواج.
 
-        تواجدت أيضا الكثيرات من الصديقات غالبيتهن من  جمعية أوال النسائية وجمعية نهضة فتاة البحرين كما تواجدت احدى عضوات جمعية نهضة فتاة الريف واحدى عضوات جمعية المرأة البحرينية . 
  
   
الزيارة الثانية : أسرة الشهيد المهندس علي أحمد عبد الله المؤمن
 
-        بعد الزيارة الأولى توجهت مجموعة العضوات والصديقات لتعزية أسرة  أسرة الشهيد علي أحمد عبد الله المؤمن ، (22عاماً) من سترة الخارجية ، الذي كان يدرس الهندسة في جامعة البحرين طالباً في السنة الاخيرة.
-         وكان البيت على مقربة من بيت الشهيد علي منصور خضير.
-        من حديث والد الشهيد علي الذي جاء ليسلم علينا،  تظهر خصال الشهيد  المنفتحة على الآخر عبر العلاقات الواسعة المتجاوزة للطوائف ، وشخصيته الملهمة والمنظبطة والمحبة للعمل التطوعي حيث كان يخدم مجتمعه عبر الأنشطة المختلفة  وأحدها تقديم ورشة لأهل المنطقة، ضمن برنامج "أنا أتطور" .
-        كان الشهيد علي نشطا في موقع الفيس بوك وكان آخر ما كتبه على صفحة الفيس بوك عبارة "دمي فداء لوطني" في الخامسة والنصف تقريباً بعد مجزرة الخميس .  وقد نجا من المجزرة وقام بمساعدة النساء من القرية  وايصالهن الى منازلهن. ثم رجع الى الميدان في السابعة صباحاً برفقة المسعفين من الطواقم الطبية. الا ان  القتلة نالوا منه  برصاص الشوزن المحرّم دوليا والمطاط.
-        علمت عائلته ، أباه وأمه وإخوته الستة، خبر استشهاده ، عن طريق إحدى القنوات الفضائية.
-        بدعوة من احدى الحاضرات ، تحدثت الأخت عائشه غلوم بكلمات معبرة عن الشهيد محمد غلوم بوجيري مثمنة دور الشهداء في النضال الوطني ، وقال والد الشهيد أنه يعرف عن الشهيد محمد غلوم بوجيري وانه رأى صورته معلقة في احدى المواقع في احدى زياراته لقم .
-        رغم ضخامة الحدث كان الوالد والأخ الأصغر متماسكين ، والعائلة يبدو عليها الفخر والرضا بشرف الشهادة  . 
  
  
الزيارة الثالثة : أسرة الشهيد علي عبدالهادي مشيمع (21 عاماً) من الديه 
 
-        ذهبنا عصرا وكان العدد أقل كثيرا من المجموعة الزائرة في الفترة الصباحية بسبب مسيرة مؤسسات المجتمع المدني .
 
-        رأينا والدة الشهيد وعمته وأخته وجدته وأخريات من العائلة ، وكانت والدة الشهيد متماسكة جدا ، تردد عبارات الفخر بولدها الشهيد وفي نفس الوقت عبارات الأسى والرغبة في أخذ القصاص من القتلة .
-        تكلمت العمة عن تفاصيل القتل لأنها كانت قريبة من المكان ، وكيف ان مندوبين من الأمن حاولوا رشوة العائلة عبر تقديم بعض المغريات لكسب سكوتهم .
-        قدمنا بطاقة (وعد) للأم ، مؤكدات على استمرار التواصل وشكرتنا العائلة على الحضور .شاكرين مواقف وعد.. 
  
 
مكتب قضايا المرأة
جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro