English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

محامية أمريكية: السلطة تمنع تصاعد المقاومة الشعبية تنفيذاً لرغبة واشنطن ودولة الاحتلال
القسم : الأخبار

| |
2010-04-06 09:04:50


قالت المحامية والناشطة الامريكية شارلوت كييتس أن السلطة الفلسطينية تمنع تصاعد المقاومة الشعبية الفلسطينية في الضفة المحتلة تنفيذا لأوامر من واشنطن ودولة الاحتلال ولإحكام السيطرة الامنية على حركة الشارع الفلسطيني في الضفة الفلسطينية المحتلة.
وأشارت كييتس في مقابلة صحفية مع جريدة " الشروق " أن أجهزة السلطة الفلسطينية " تتعاون بشكل وثيق مع الاجهزة الامنية الاسرائيلية والامريكية لمنع أي تحركات شعبية قد تتحول لاحقا الى انتفاضة شعبية عارمة ضد الاستيطان والجدار ولوقف الممارسات الاسرائيلية اليومية في القدس المحتلة" .
وذكرت الحقوقية الامريكية أن تصاعد المقاومة الشعبية الفلسطينية يؤرق الجانب الامريكي وسوف تكون جزء من الاجتماع المرتقب بين قيادات أمنية فلسطينية وبعض اقطاب الاداراة الامريكية في العاصمة واشنطن، بالاضافة لفكرة أمريكية – اسرائيلية مشتركة تتصل بنقل بعض الصلاحيات الامنية للسلطة الفلسطينية في مناطق وبلدات فلسطينية متاخمة للقدس المحتلة.
وقالت كييتس ان هناك ما يشبه " التقاسم الوظيفي بين أوروبا والولايات المتحدة الامريكية ،حيث تعتمد قوى الامن على المساعدات الامريكية فيما " يتولى الاتحاد الاوروبي توفير الدعم المالي ودفع رواتب موظفي الحكومة وبعض برامج التدريب المهني لمؤسسات الحكومة برئاسة سلام فياض".
وذكرت الناشطة الامريكية ان قوات الاحتلال والسلطة الفلسطينية تنسقان برامج يومية ومنهجية لضرب قوى المقاومة في الضفة ، وتقومان باعتقال العشرات من النشطاء والطلبة في الجامعات والمدارس الثانوية والاعدادية سيما من يدعو أو يشارك في تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال. وقالت كييتس ان هناك لجنة امنية مشتركة ترفع تقاريرها للجنرال الامريكي كييث دايتون الذي يشرف شخصيا على التنسيق الامني بين الجانبين.
ودعت كييتس الى أوسع حملة سياسية وشعبية ضد الدور الامريكي الامني وما يقوم به الجنرال كييث دايتون وطواقمه الامنية ، وطالبت بمشاركة دولية مؤثرة في فعاليات يوم التضامن مع الاسير الفلسطيني في منتصف ابريل الجاري ووقف الممارسات الاجرامية العنصرية بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
http://www.pflp.ps/arabic/news.php?action=Details&id=4993

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro