English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تصريح صحفي بشأن الدورة الاستثنائية للجنة المركزية
القسم : بيانات

| |
2010-03-03 21:45:50


عقدت اللجنة المركزية لتنظيم (وعد) دورة استثنائية لها لمناقشة واعتماد مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالانتخابات النيابية والبلدية لعام 2010م. وتم افتتاح الدورة بالوقوف دقيقة صمت حداداً على روح المناضل المرحوم مجيد مرهون. حيث اعتمدت اللجنة المركزية ابتداءً الأسس الدستورية والسياسية التي اعتمدها المؤتمر الاستثنائي لتنظيم (وعد) الذي عقد في 2 يناير 2010م باعتبارها الثوابت التي يجب تضمينها في البرنامج الانتخابي والالتزام بها من قبل مرشحي (وعد).
 
صرح بذلك السيد إبراهيم كمال الدين رئيس اللجنة المركزية في (وعد)، وأضاف بأن اللجنة المركزية اعتمدت عددا تقديريا للمرشحين المزمع دعمهم وذلك لتركيز الحملات الانتخابية وحشد الجهود والقوى انسجاما مع الهدف من المشاركة في التوعية بأهمية الإصلاح الدستوري ، وخطورة الفساد المالي والإداري، وغياب التوزيع العادل للثروة الوطنية بين أبناء الشعب، وضعف صلاحيات المجلس النيابي نتيجة لدستور لم يتم التوافق عليه، الأمر الذي يقوض السلطة التشريعية المنشودة لتعزيز مجتمع قوامة الديمقراطية العريقة حسبما ورد في ميثاق العمل. وسوف يقوم التنظيم بفتح باب الترشح للأعضاء الراغبين تمهيداً لعرض القائمة النهائية للمرشحين على الاجتماع الاستثنائي للجنة المركزية لإعتمادها.
 
وكشف السيد كمال الدين بأن اللجنة المركزية اعتمدت التوجهات العامة لموضوع التحالفات أثناء الانتخابات ضمن رؤية (وعد) المؤمنة بأهمية وحدة المعارضة الوطنية والديمقراطية بكافة تنوعاتها والعمل على تعزيز صيغة تحالفية مع التنسيق السداسي للجمعيات المعارضة بوجه عام والتنسيق مع التنظيمات الديمقراطية على وجه الخصوص. وعلى الصعيد البلدي أقرت اللجنة المركزية أهمية المشاركة في الانتخابات البلدية.
 
كما أقرت اللجنة المركزية اعتماد تشكيل صندوق مالي لدعم الحملات الانتخابية للمرشحين يتم تمويله من  الأعضاء والأنصار والأصدقاء.
 
وأشار السيد  إبراهيم كمال الدين بأن اللجنة المركزية قد أقرت إصدار ميثاق شرف لمرشحي الحزب النيابيين والبلديين والمتضمن التزام المرشح بالضوابط الحزبية واحترام القرارات الصادرة عن الهيئات القيادية في الحزب، والالتزام التام بالأمانة والنزاهة ورفض أية ممارسة أو سلوك يشوبهما الفساد المالي والأخلاقي.
 
وأختتم السيد كمال الدين تصريحة بان اللجنة المركزية استعرضت الإستعدادت المطلوبة للمؤتمر العام الخامس للتنظيم وتم إختيار الأخ محمد مطر رئيساً للجنة العليا المنظمة للمؤتمر العام المزمع عقده قبل منتصف العام الجاري.
وعلى الصعيد الحملة الإعلامية الرسمية والصحفية على الموقف المبدئي الذي اتخذه المكتب السياسي تضامنا مع جمعية الوفاق والخاص بجوهر الملكية الدستورية التي وردت في ميثاق العمل الوطني والتداول السلمي للسلطة التنفيذية عبر حكومة منتخبة ومحاربة الفساد وهيمنة الأسرة المالكة الكريمة على الثروة الوطنية ومعظم الوظائف الرسمية الكبرى، فان اللجنة المركزية استعرضت مسببات هذه الحملة غير المبررة والمتعارضة مع القيم الديمقراطية ودعت كوادر وقواعد الحزب وأنصاره الوقوف بصلابة مع مواقف الحزب المبدئية لتعزيز الثقافة الديمقراطية وحق الرأي والرأي الآخر واحترام ثقافة الإختلاف.
اللجنة المركزية لتنظيم وعد
3 مارس 2010م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro