English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مصادر صحفية: حماس أحبطت عملية اسرائيلية لخطف قيادي في الذراع العسكري للحركة في قطاع غزة
القسم : الأخبار

| |
2009-12-31 09:50:19


لم يصدر بعد عن اية جهة رسمية اسرائيلية اي تعقيب بخصوص ما تناقلته مصادر صحافية، مساء اليوم، من ان حركة حماس تمكنت من احباط عملية اسرائيلية لاختطاف قيادي في الذراع العسكري للحركة في جنوب قطاع غزة..
وكانت الاذاعة الاسرائيلية العامة "ريشيت بيت" نقلت مساء اليوم عن موقع انترناتي فلسطيني وصفته بالمقرب من حماس، ان عناصر الاخيرة قاموا بالقاء القبض على "مجموعة متعاونة مع الاحتلال" خططت لاختطاف مسؤول عسكري في جنوب قطاع غزة بهدف الحصول على معلومات عن الجندي الاسرائيلي الاسير لدى حماس، غلعاد شاليط..! 
نقلا عن شبكة "فلسطين الآن": 
"...
اتهم جهاز الأمن الداخلي عدد من أفراد الأجهزة الأمنية السابقة بمساعدة جهاز الشباك الصهيوني في جمع المعلومات عن مكان احتجاز الجندي الصهيوني الأسير في غزة وتتواصل بطريقة أو بأخرى مع الاحتلال من خلال التنسيق الأمني.
وقال أبو عبد الله مدير في جهاز الأمن الداخلي في تصريح خاص لشبكة فلسطين الآن: "الشاباك معني بشكل كبير للحصول على معلومات عن مكان شاليط بالكثير من الإجراءات وأعتقد أن الحرب الأخيرة التي جاءت ضمن هذه الإجراءات لكسر شوكة حماس والحصول على مكان شاليط وضبطه".
وكشف أبو عبد الله الذي حاورته الشبكة بمناسبة مرور عام على الحرب التي صمدت فيها أجهزة الأمن وعملت على الحفاظ على الجبهة الداخلية، أنه تم ضبط مجموعة بسيطة مكونة من عدد من العملاء قاموا باستئجار منزل وسيارات في مكان ما قريب من المنطقة الشرقية في جنوب القطاع، وكانوا يعدون لاختطاف قائد في كتائب القسام وقاموا بإعداد خطة لكمين بهدف اختطاف هذا القائد ثم تحويله إلى الجانب الصهيوني (للتحقيق).
وأوضح أن هذه الخطة كانت جاهزة تماماً بكل أبعادها وتم بحمد الله رب العالمين تفكيك هذا العمل تماماً وهذه الخطة كان لها امتداد لما حصل مع خطف الأسير مهاوش القاضي من محافظة رفح جنوب القطاع." 
عرب48 
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro