English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تعليمات صادرة من اللجنة المنظمة للمسيرة قرابين الحرية 
القسم : الأخبار

| |
2012-05-03 22:42:38




تشكل مسيراتنا وفعالياتنا مفصلاً من مفاصل حراك الشعب البحريني في سبيل نيل الحرية والديمقراطية ونيل الحقوق،نظراً لما حازت عليه من دعوة ودعم نوعي واستنفار شعبي،مما يستلزم اهتماماً وعناية يحقق التميّز والانضباط العالي والرقي الذي عرف به جمهور المعارضة الواعي والمتحضر امام عبثية السلطة وممارساتها.

لذا من المهم الالتفات إلى جملة من الملاحظات والارشادات التي تساهم في تحقيق ما يعكس الانضباط المتقدم :

1- المسيرات هي مسيرات شعب وطنية عامة تشارك فيها كل جماهير الشعب الذين يتطلعون لوطن ديمقراطي حر ،وتساهم في تنظيمها القوى الوطنية والسياسية والمجموعات الشبابية وتعمل على توفير أعلى مستويات الانضباط والتميز والرقي المعهود في شعب البحرين.

2- نقف اجلالاً وتقديراً ونتقدم بكل الشكر وفائق التقدير لمبادرات الاهالي في مختلف المناطق وحرصهم على ضيافة وخدمة المشاركين،ونشكر حرصهم على المساهمة في التنظيم والتنسيق واستقبال الوفود والمشاركين من كل مناطق البحرين.

3- الاستعداد والتهيؤ للمشاركة المبكرة لحضور المسيرة،والتواجد في المناطق القريبة من موقع انطلاق المسيرة،حيث تتوفر كل الخدمات، وذلك سيساهم في تفادي للازدحام والاختناقات المرورية.

4- العلم البحريني أبرز شعار للمشاركين في المسيرة،فلنحرص على أن يكون لكل مشارك علم،ولنحرص على حمل الأعلام منذ لحظة الخروج من المنازل بالاتجاه للمسيرة.

5- اعتماد الشعارات الصادرة من منصة المسيرة والمؤكدة على المطالب العامة العادلة والملتزمة بالوحدة الوطنية والتآلف والتكاتف, وحتى يكون للمسيرة مستوى متقدم من المهابة في الشعارات الصادرة من الميكرفون.

6- الابتعاد عن اي مظهر يمكن أن يسيء إلى المسيرة،وإبلاغ المنظمين بشكل فوري عن كل ما من شأنه التأثير على أهداف المسيرة والمشاركين فيها.

7- السلمية عنوان أساس لحراك الشارع البحريني المطالب بالديمقراطية، وهي ما ثبتت حقيقته وستثبت دائماً امام العالم ولذلك لا بد من الالتزام الكامل بالسلمية طوال فترة المسيرة بل وقبلها وبعدها.

8- مختلف شرائح الشعب وفئاته العمرية ستشارك في المسيرة، والاهتمام مطلوب من الجميع بدعم ومساعدة كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء ورعاية سلامتهم منذ القدوم حتى عودتهم سالمين لانهم أمانة في اعناقنا.

9- المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وحمايتها من أن يتعرض لها أحد بضرر وهو ما تعودنا عليه في كل فعالياتنا من شبابنا المبادر في رعاية حقوق الاخرين وكسبهم، فاصحاب الاملاك يقفون معنا ونحن نحتاج الى تضامنهم لذلك علينا أن لا نغير اي شيء في الاملاك العامة والخاصة كما كنا دائماً

10-الحضارية سمة بارزة من سمات الفعاليات السلمية للمعارضة،فلنحرص على إبرازها من خلال الحفاظ على نظافة مسار المسيرة،وضمانها قبل وأثناء وبعد المسيرة.

11- مساعدة التائهين والضائعين وارشادهم للاماكن المخصصة لذلك.

12- التزام خط المسيرة بدءاً وانتهاءً والتفرق بهدوء وبدون اي ارباكات قبل وبعد انتهاء الفعالية وعدم التزاحم. كما يرجى التعاون بين سائقي السيارات لتأمين خروج سلس وتجنب استخدام أبواق السيارات.

اللجنة المنظمة للمسيرة

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro