English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تطالب بالإفراج الفوري عن الخواجة
القسم : بيانات

| |
2012-04-04 16:02:02


حملت السلطات مسئولية الحفاظ على حياته

تتابع جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" بقلق بالغ الحالة الصحية المتدهورة للناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة الذي يضرب عن الطعام في سجن جو المركزي منذ أكثر من 55 يوما، حيث تدهورت حالته الصحية بشكل خطير يتطلب تدخلا طبيا مباشرا من قبل الجهات المختصة للحفاظ على سلامته وحياته.

إن استمرار اعتقال الخواجة في ظل تدهور وضعه الصحي يؤدي بلا أدنى شك إلى إنهاء حياته ، وهو ما يستدعي تدخل قاضي تنفيذ العقاب والمسئولين عن سجن جو لتوفير كافة الوسائل الطبية اللازمة للمحافظة على حياته، وان من شأن إصرار الدولة على بقاؤه في محبسه أن يزيد الاحتقان الأمني والسياسي   في البلاد .

إن جمعية "وعد" تطالب بالإفراج الفوري عن الناشط الخواجة وبقية المسجونين والمعتقلين السياسيين والتنفيذ الدقيق لتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التي وجدت محاكمته ومحاكمة بقية المعتقلين غير دستورية وتتنافى مع القوانين المحلية والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، وتحمل السلطات مسئولية الحفاظ على حياة الخواجة باعتباره سجين رأي يجب الإفراج عنه. كما تطالب "وعد" منظمات المجتمع المدني الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان وخصوصا المجلس العالمي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، سرعة التدخل للمساهمة في انقاد حياة عبدالهادي الخواجة.

وتدعو "وعد" الشعب البحريني وقواه الحية إلى زيادة التضامن مع الناشط الخواجة والمطالبة السلمية والحضارية بالإفراج الفوري عنه.

جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"

4 أبريل 2012

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro