English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بشأن الدعوة إلى إيقاف حملات الشحن الطائفي
القسم : الأخبار

| |
2011-03-03 21:32:41


تابعت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عن كثب مجريات الأحداث في البلاد وتداعياتها على المجتمع البحريني بصورة عامة وحقوق الإنسان بصورة خاصة ، وهي إذ تحيي أرواح الشهداء الذين سقطوا ضحية للعنف غير المبرر وعدم التزام السلطات باحترام حرية التعبير عن الرأي للذين عبروا عن آرائهم بأساليب سلمية حضارية ، فإنها تدين بشدة طابع الشحن الطائفي الذي تمارسه بعض الجهات ولاسيما ما يتبدى بوضوح في برامج إذاعة و تلفزيون البحرين وكتابات بعض الأقلام المؤججة للفتن والتي تعمل على شق صف الشعب البحريني وإشاعة روح الفرقة الطائفية وتأجيجها بين أبناء الشعب الواحد. 

إن حساسية المرحلة الراهنة ، وما يواجهه الوطن من تحديات يستدعي من الجميع الحفاظ على الوحدة الوطنية وتقويتها ، كما يتوجب على أجهزة السلطة الرسمية وفي مقدمتها الإعلام  الرسمي ، وكذلك الأقلام الغير مسئولة وقف كل ما من شأنه زرع بذور الطائفية وتغذية الكراهية بين المواطنين . كما تدعو الجمعية إلى إلغاء كافة القوانين المقيدة  للحريات العامة وإطلاق الحرية للجميع بالتعبير سلميا عن آرائهم ، كذلك فان الجمعية تدعو الحكومة إلى الكشف عن مصير المواطن محمد البوفلاسة ، وإطلاق سراحه فورا ، وتعد الإخفاق في ذلك اعتداء على الحريات العامة للمواطنين ، وتهديدا لحق الجميع في إبداء الرأي بالطرق السلمية. 
كما رصدت الجمعية الأحداث المؤسفة التي جرت في بعض دوارات مدينة حمد بين مجاميع من الطلبة والطالبات وبعض الأشخاص المشبوهين الذين لم يتورعوا من الاعتداء جسديا ولفظيا على الطلبة والطالبات حيث ترى الجمعية بأنه من الضرورة بمكان تشكيل لجنة تحقيق محايدة ومستقلة يشارك فيها حقوقيون ومحامون للتحقيق في جميع الممارسات والانتهاكات التي ارتكبت ضد المحتجين سلميا. 
وتؤكد الجمعية بأن الحوار هو الطريق الأمثل لمعالجة الاحتقانات السياسية وحلحلة القضايا المجتمعية المتراكمة لان من شأن ذلك أن يؤدي إلى إشاعة السلام الاجتماعي بين كافة أطياف ومكونات المجتمع البحريني والنأي به عن مزالق التوترات. 

إن الجمعية وفي هذا الظرف الدقيق والحساس الذي تمر به البلاد، تدعو جميع الجهات ذات العلاقة إلى احترام مبادئ حقوق الإنسان والتسامح وتغليب مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى. 

الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان 
03 مارس 2011 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro