English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان رابطة الشباب الوطني الديمقراطي
القسم : الأخبار

| |
2011-02-22 08:38:35


في ضوء الحراك الشعبي للمطالبة بالحقوق والحريات الذي تشهده المنطقة ، خرج شعب البحرين في 14 فبراير 2011 ليطالب بحقوقه المشروعة بصورة سلمية ، واتخذ المعتصمون منهم دوار اللؤلؤة مقرا لاعتصامهم مصطحبين نساءهم واطفالهم مؤكدين على الطابع السلمي لحركتهم الاحتجاجية الا ان النظام البحريني قابلهم بعنف مفرط وشرع بالهجوم فجرا على المعتصمين النائمين يوم الخميس 17 فبراير 2011 وتصاعدت الاحداث الى استخدام الرصاص الحي ومنع الاطقم الطبية من الوصول الى الجرحى لاسعافهم بل وتم الاعتداء الجسدي على الاطباء والمسعفين.
إن هذا النهج يتعارض بصورة تامة مع كافة المواثيق الدولية ومعاهدات الحقوق المدنية وحقوق الانسان واننا نعرب عن ادانتنا لهذا النهج القمعي بالنقاط التالية:
اولا: إن اي اعتداء على كرامة وحرية شعب البحرين هو اعتداء على حرية وكرامة شعب الكويت لما يربط الشعبين من علاقات تاريخية ضاربة بجذورها في عمق الوجدان الجماعي للشعبين.
ثانيا: يحق للشعب البحريني التعبير عن رأيه وآماله بالوسائل السلمية ، ولا يحق لاية جهة مصادرة هذا الحق او التضييق عليه باي صورة كانت.
ثالثا: ندين القمع الوحشي الذي تعرض له الشعب البحريني والمجازر التي ارتكبت بحقه لمطالبته بحقوقه اسوة بغيره من الشعوب.
رابعا: نعلن تضامننا الكامل مع الشعب البحريني وتأييدنا التام لخياراته التوافقية التي تمس حاضره وترسم مستقبله ونعلن استعدادنا لمساندته ومؤازرته في ممارسته لحقوقه المشروعة ومطالبه العادلة بالحرية والديمقراطية.
الكويت

رابطة الشباب الوطني الديمقراطي
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro