English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«وعد» تفتتح اليوم ملتقى الإرشاد الأكاديمي
القسم : الأخبار

| |
2007-06-23 00:25:11



banner05.gif


تدشن فيه أكبر دليل جامعي على مستوى البحرين


«وعد» تفتتح اليوم ملتقى الإرشاد الأكاديمي

 

يفتتح أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف السيد في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم ملتقى الإرشاد الأكاديمي الثالث بمركز البحرين الدولي للمعارض، وذلك بمشاركة أكثر من 14 جامعة، حيث سيستمر يومي 23 و24 من الشهر الجاري.

وقال المنسق العام للملتقى ورئيس المكتب الشبابي بـ(وعد) هاني الشيخ ‘’سيتم طرح أضخم دليل جامعي في البحرين يضم معلومات عن جميع الجامعات الحكومية والخاصة في البحرين، إضافة إلى الجامعات الموجودة في عدد من الدول العربية كمصر، الأردن، قطر والإمارات، وكذلك الجامعات في كل من أميركا، كندا، بريطانيا، الهند، ماليزيا، نيوزلندا واستراليا’’.

وأضاف ‘’سيحوي هذا الدليل على جميع المعلومات التي يحتاجها خريج المرحلة الثانوية والذي ينوي مواصلة تعليمة الجامعي، سواء التخصصات التي تدرسها، كلفة الدراسة ورسوم التسجيل إضافة إلى معلومات وافية عن كل جامعة’’، مشيراً إلى أن الدليل ‘’سيكون هدية (وعد) و(الشباب الديمقراطي) للطلبة الخريجين’’.

وتابع ‘’سيكون في الدليل قسم خاص يوضح للطلبة الخريجين كيفية اختيار التخصص المناسب وميوله العلمية والعملية مستقبلاً، وتوضيح فرصة كل تخصص دراسي في سوق العمل، إضافة إلى معلومات عن المنح والبعثات وكيفية الحصول على قروض دراسية’’، مضيفاً ‘’سيكون توزيع هذا الدليل بشكل حصري في الملتقى’’.

ولفت الشيخ إلى أن الإصدار ‘’هو من إنتاج (وعد) قام بتصميمه وإخراجه الفنان جمال هاشم وساهم في إعداده كل من إبراهيم شريف، هاني الشيخ، صفية العلوي وبسمة بوشهري’’.

وأضاف أن ‘’هدف تنظيم الجمعية، ملتقى الإرشاد الأكاديمي للسنة الثالثة على التوالي، هو تعريف الطلبة بالجامعات المحتمل الدراسة فيها داخل البحرين وخارجها، وتعريف الطلبة الخريجين بكافة التخصصات المطلوبة لسوق العمل’’، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مستقبل سوق العمل بالبحرين.

 ولفت الشيخ إلى أن ‘’عدم وضوح حاجة ومتطلبات سوق العمل، وعدم معرفة طبيعة التخصصات العلمية المطروحة والجامعات العلمية وكلفتها، يتطلب توجيه وإرشاد الطلبة في مناح عدة من حياتهم، ومنها التوجيه والإرشاد الأكاديمي والمهني’’.

وأشار الشيخ إلى أن ‘’الملتقى، يستهدف الطالبات والطلاب الراغبين في التحصيل الدراسي العالي وأولياء الأمور وكذلك طلبة الثالث الإعدادي لتحديد مساراتهم للمرحلة الثانوية، وتوجيه ودعم الخريجين’’.

وأكد الشيخ أن ‘’الملتقى هذا العام، يحوي 3 أقسام رئيسة، الأول الخاص بالجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة، الثاني مخصص لطلبة الخارج الذين سيحاولون نقل تجربتهم الدراسية خارج البحرين للطلبة الذين ينوون مواصلة دراستهم في الجامعات الخارجية’’.

وبحسب الشيخ، فإن القسم الثالث ‘’مخصص لعدد من المهنيين في مجالات مختلفة، سيقدمون خبراتهم العملية للطلبة وتوجيههم للتخصصات العلمية المتوافقة مع تطلعاتهم العملية المستقبلية’’.



صحيفة الوقت

23 يونيو, 200 7

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro