English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين زؤساء النقابات بشأن الهجوم الوحشي على المعتصمين...
القسم : الأخبار

| |
2011-02-19 08:43:20


عقد المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ورؤساء النقابات العمالية اجتماعاً طارئاً يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2011م بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على إثر ما تعرض له المعتصمون المتواجدون في دوار اللؤلؤة بالمنامة من إنهاء اعتصامهم بالقوة المفرطة، حيث تمت مداهمة المعتصمين العزل وإطلاق النار عليهم دون سابق تحذير فيما كان بعضهم نياماً وبينهم شيوخ ونساء وأطفال مما يدل على نية القتل المتعمد للمعتصمين، وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى اكتظت بهم مستشفيات البحرين فجر اليوم بسبب عنف قوات الأمن غير المبرر برغم التوجيهات الرسمية بالتحقيق في الحوادث السابقة وإعطاء كل ذي حق حقه.
 
ويدين المجتمعون بأقسى العبارات هذه الوحشية في فض اعتصام سلمي وطني كان المشاركون فيه يرفعون أعلام مملكة البحرين ويعبرون عن آراءهم بالوسائل السلمية.
 
ويطالب المجتمعون القيادة السياسية وعلى رأسها جلالة عاهل البلاد بالتدخل الفوري لوقف عنف قوات الأمن ومحاسبة المتسببين في ذلك، وضمان حرية الرأي والتعبير استناداً إلى ميثاق العمل الوطني ودستور البلاد والمواثيق الدولية.
 
كما يدعو المجتمعون كافة المنظمات الحقوقية والعمالية الدولية والعربية لإدانة استخدام القوة ضد المعتصمين والمطالبة بالتدخل العاجل لدى حكومة البحرين لإنهاء هذه القسوة والسماح بحرية الرأي والتعبير والاحتجاج السلمي.
 
ويدعو الاجتماع كافة النقابات العمالية في هذه الظروف العصيبة إلى الالتفاف حول اتحادهم العام تعزيزاُ لمبدأ التضامن والوحدة العمالية، إضافة إلى القيام بدورهم في حماية العمال من كل محاولات التعدي على حقوقهم ومكتسباتهم ومساعدة العمال المتضررين في الأحداث.
 
كما أكد المجتمعون أن اجتماع المجلس المركزي ورؤساء النقابات العمالية في انعقاد دائم لاتخاذ الخطوات الضرورية اللازمة بما فيها الدعوة للإضراب العام.
 
ويعزي المجتمعون ذوي الضحايا ويبتهلون إلى المولى العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ويدعون الله أن يمّن على المصابين بالشفاء العاجل.
 
المجلس المركزي ورؤساء النقابات العمالية 
 17 فبراير 2011م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro