English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مشاهدات صحفي أمريكي مشهور جداً متواجد في البحرين
القسم : الأخبار

| |
2011-02-18 21:20:52


منقول: أنقل لكم بعض مدونات الصحفي ( نيكولاس كريستوف ) من نيويورك تايمز وهو متواجد في البحرين لتغطية الأحداث وهو متعاطف و متأثر جداً مع الشعب البحريني وخصوصا بعد المشاهد التي رآها بالسلمانية وهو صحفي مشهور بالعالم و لديه أكثر من مليون شخص يتابعه على تويتر و فيس بوك من أنحاء العالم بما معناه أنه شخص مؤثر على الرأي العام حول العالم :

كتب منذ يومين :
أنا وصلت لتوي إلى البحرين و هناك احتجاجات كبيرة مع سقوط إثنين من القتلى. أغلقت القوات الطرق، ولذا فإنني أمشى إلى الفندق. و سأخرج الآن لأنه أفضل وقت لالتقاط الصور.

كتب منذ صباح الأمس:
هذا الصباح حضرت تشييع الجنازة لقتيل يوم أمس هنا في البحرين من قبل المحتجين المؤيدين للديمقراطية . وقد أثارت وحشية الحكومة العديد من التساؤلات لدي البحرينيين، و بدلا من الشعور بالخوف منهم من المدهش أن نرى الكثير منهم حاضرين في المسيرات و أيضا وجود النساء في مسيرات -لقد تحدثت إلى شخص أصيب بالرصاص المطاطي 

كتب منذ يوم أمس:
قابلت للتو وزير الخارجية هنا في البحرين. وشدد على أن الإصلاح هو عملية مستمرة ، وقال انه سيتم النظر في مظالم المحتجين إلى حد ما مع مرور الوقت. ولكن اعتقد انه يجب الاعتبار أن النظر فيها سيأخذ وقتا أطول مما يظن البعض. البحرين احتضنت الطبقة الوسطى التي تتوق لقلب نظام الحكم -- وهذا هو السبب الذي دعاهم للإستيلاء على دوار اللؤلؤ

كتب منذ 21 ساعه
من ميدان التحرير في دوار اللؤلؤ، إنه مدهش! قضيت فقط بضع ساعات هناك. انها ساعة متأخرة من الليل ، ولكن عدة آلاف من الناس متحمسين بالهتافات -- و لديهم أمل أن الحركة الديمقراطية في البحرين ستنتهي كما فعلت في مصر. الناس باتوا أكثر من ليلة واحدة هنا . ان الحركة الإحتجاجية متصاعدة.

كتب منذ 14 ساعه فجر الخميس :
هنا في البحرين ... هجمات على المتظاهرين السلميين في دوار اللؤلؤ ، وذلك باستخدام القوة المميتة. أنا بخير، والبعض الآخر لا. وكان الملك حمد ادعى انه يأسف لأستخدام العنف ولكن الآن وحشية جديدة !!!. مشهد مفجع.

كتب منذ 4 ساعات ماضية :
في المستشفى الرئيسي في البحرين، قابلت الأطباء الذين قالوا انهم عالجوا نحو 600 مصاب بجروح. رأيت 3 قتلى في مشرحة مصابة بأعيرة نارية. و قابلت سائقي سيارات الاسعاف و المسعفين الذين قالوا انهم تعرضوا للضرب لمحاولة علاج المصابين . مصادر من المستشفى تقول أن الحكومة منعت سيارات الاسعاف من الخروج رداً على المكالمات الطارئه. المشهد في المستشفى يحطم قلبي.

و للعلم الصحفي قادم من مصر للبحرين و لا يزال موجود ليغطي الأحداث في البحرين أولاً بأول

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro