English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

يوم الخميس شهد اشتداد الحملة الانتخابية لـ 360 مرشحاً
القسم : الأخبار

| |
2010-10-23 07:43:07


اختتمت أمس الأول الحملات الانتخابية للمرشحين النيابيين والبلدين والذي يتجاوز عددهم 360 مرشحا، وقد تابعت جمعية البحرين للشفافية مراقبتها للانتخابات من خلال فرق المراقبين على الانتخابات النيابية والبلدية.
وقد شهد يوم الخميس اشتداد الحملة الانتخابية كما شهد محموما نشاطا محموما رسميا وشعبيا وإعلاميا وكان للجمعية نشاط إعلامي كبير محلي وإقليمي وعالمي.
وقد بدأ يوم الخميس لقاء بين الجمعيات الأهلية التي ستراقب الانتخابات بحضور جمعية البحرين للشفافية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة والذي أكد أن جميع الأمور ستكون مفتوحة للمراقبة من قبل الجمعيات، داعيا الجمعيات إلى أن تكون مراقبتهم موضوعية وان تكون تقاريرهم موضوعية.
وفيما يخص الإعلام، واصلت صحيفة حملاتها التشهيرية بمرشحي «وعد» و «الوفاق»، وذلك من خلال نشر تقرير استباني أعده موقع وعلقت عليه الصحيفة من خلال استطلاع، والجمعية تؤكد أن أي الاستبانة لابد أن تتم على أسس علمية والموقع أو الصحيفة لم يحددا الطريقة أو العينة التي تمت استبانتها لإعداد هذا التقرير والتقارير الأخرى التي تنشر ضد مرشحي الجمعيتين فيما تميزت الصحف الأخرى بالحيادية وان كانت بدرجات متفاوتة إلا أنها أي بقية الصحف نشرت وقامت بتغطية أخبار وفعاليات المرشحين جميعا مما أعطى تغطيتهم الصحافية حيادية لم يختلف تجاهها أي مرشح كما اعتبرت الجمعية وجود حيادية في هذه الصحف.
وجمعية البحرين للشفافية ترى أن الاستبانة واستطلاعات الرأي هي بحسب القانون هو من صلاحيات الجهاز المركزي للمعلومات، وبالتالي إن الاستبيانات التي أجريت كانت تتم بشكل موجه ضد جمعيات معينة وضد مرشحين دون غيرهم.
وتميز يوم أمس الأول (الخميس) بعلامة مميزة حيث تم افتتاح المركز الإعلامي الذي أعدته هيئة الإذاعة والتلفزيون للتغطية الإعلامية حيث يتواجد إعداد كبيرة من الصحفيين من خارج البحرين من كافة الوسائل الإعلامية والمقرؤة والمسموعة، مما يعطي مؤشرا ايجابيا على وجود إمكانية لتغطية محايدة و متنوعة لوجود عدد كبير من المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية .
وخلال اليومين الماضيين كان لجمعية البحرين للشفافية نشاط إعلامي لرئيس الجمعية عبدالنبي العكري ورئيس لجنة المراقبين بالجمعية شرف الموسوي وقد شمل النشاط الصحف والإذاعات والتلفزيونات العربية والعالمية.
وقد أجرى تلفزيون «فرنسا 24» لقاء على الهواء مباشرة مع رئيس الجمعية المهندس عبدالنبي العكري كما أجرت مليكة إحدى صحافيات موقع تلفزيون «فرنسا 24» الإلكتروني لقاء مع رئيس الجمعية، كما أجرت صحيفة «الشرق الأوسط» حديثا مطولا يوم أمس ومن المؤمل أن ينشر اليوم (السبت)، فيما أجرى راديو «مونتي كارلو» مقابلة مع رئيس لجنة المراقبين بالجمعية شرف الموسوي. كما أجرى الإعلامي كارستن كونتور من راديو ألمانيا العام لقاء مع رئيس الجمعية بشأن سير العملية الانتخابية في البحرين، فيما أجرى مندوب مجلس السياسة الخارجية الأمريكية ستيفن سكوت لقاء مع العكري، كما أجرت مجلة «وايازات» الألمانية لقاء مع العكرى أجراه ميشيل تومان.
وأجرت صحيفة «الغاريان» البريطانية من خلال مندوبها وايان بلاك لقاء مطولا مع رئيس الجمعية عن تطورات العملية الانتخابية في البحرين، فيما أجرى المراسل الحر الذي يعمل مراسلا لعدد من الصحف العالمية وجوفان لويس لقاء موسعا مع رئيس الجمعية، وأجرت إذاعة البحرين لقاء مع العكري من خلال الإعلامي هشام عدوان، كما أجرى تلفزيون «العالم» لقاء مع رئيس الجمعية فيه تعليق خلال النشرة الإخبارية عنالعملية الانتخابية في البحرين.
وعقد رئيس الجمعية يوم أمس الأول مؤتمرا صحافيا تولى تغطيته جميع الصحف البحرينية والعالمية التي تشارك في تغطية الانتخابات ومن هذه الصحف «الأيام» و «الوسط» و «البلاد» و «غلف ديلي نيوز» و «الوطن»، بالإضافة إلى صحيفة «الغاريان» وراديو ألمانيا العام بالإضافة إلى عدد من الصحف العالمية، كما أجرى راديو «صوت أمريكا» لقاء بالهاتف مع رئيس الجمعية عن قضايا الانتخابات، كما الموقع الإلكتروني لـ « سي إن إن».
 
الوسط - 23 اكتوبر 2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro