English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

منع اعتصام أمام السفارة المصرية للمرة الثانية
القسم : الأخبار

| |
2011-02-03 08:16:39


استنكر النائب جواد فيروز إصرار السلطات الأمنية على منع اعتصام سلمي لعدد من الجمعيات السياسية المعارضة أمام السفارة المصرية للمرة الثانية على التوالي، معتبراً موقف السلطات الأمنية تراجعاً عن حرية التعبير.
وقال: «منعت سلطات الأمن البحرينية قوى المعارضة من تنظيم اعتصام يوم أمس الأول (الثلثاء 1 فبراير/ شباط 2011) أمام مبنى السفارة المصرية، كما رفضت السماح لها بتنظيم اعتصام آخر يوم الجمعة المقبل».
وأكد فيروز أن رفض السلطات البحرينية لهذا التصريح هو مصادرة لحرية التعبير وحق التجمع، وتقييد للعمل السلمي المدني، ويأتي ضمن التراجعات المستمرة في سقف الحريات العامة التي تشهدها مملكة البحرين. وأضاف: «إن عدم التصريح ومصادرة حق القيام بتجمع سلمي منظم وقانوني لعدد من الجمعيات السياسية هو أمر مخالف للقانون», محملاً هذه السلطات تداعيات المنع.
وأكد دعم الجمعيات السياسية البحرينية للشعب المصري لمطالبه المشروعة واحتجاجاته السلمية لتغيير النظام الحاكم، كما أعلن وقوف الجمعيات التام مع إرادة الشعب المصري في حرية تحديد مصيره.
يذكر أن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وجمعية الإخاء، وجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، وجمعية العمل الإسلامية (أمل)، وجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي، وجمعية التجمع القومي، وجمعية التجمع الوطني، وجمعية الوسط العربي الإسلامي، عبرت في بيان سابق لها عن بالغ قلقها تجاه رفض السلطات البحرينية التصريح لتنظيم اعتصام سلمي، لدعم ومساندة الشعب المصري الشقيق في انتفاضته العادلة ومطالبته بالتغيير.
الوسط - 3 فبراير 2011

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro