English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

استمرار تجميد نشاط الجمعية البحرينية
القسم : الأخبار

| |
2011-01-06 18:53:50


يتابع البرنامج العربي باستياء بالغ ما تقوم به السلطات البحرينية من استمرار تجميد نشاط الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، حيث قامت وزيرة التنمية الاجتماعية بتجميد الأمانة العامة للجمعية، وتعيين مدير مؤقت من موظفي الوزارة يوم 8 سبتمبر الماضي. على خلفية اتهام الجمعية بمخالفة أحكام قانون الجمعيات، رافق ذلك حملات إعلامية لتشويه صورة الجمعية المعنية.

جدير بالذكر أن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان هي من أهم الأصوات الحقوقية في البحرين، ويعرف عنها الحيادية والمهنية في الأداء الحقوقي بكافة جوانيه.

ويعتقد البرنامج أن اتباع الحكومة البحرينية سياسة تضيق الخناق على منظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان ومنعهم من التواصل مع الحركة الحقوقية بالخارج، والإصرارا على معاداة أنشطة الجمعيات الأهلية بشكل عام والجمعيات الحقوقية بشكل خاص أصبح منهجاً ثابتاً وعملاً يومياً للسلطات البحرينية مما يعوق استمرارية العمل الحقوقي والسياسي والنقابي وأي مشاركة مجتمعية أخرى في البلاد.

كما يؤكد البرنامج على أن قرار تجميد نشاط الجمعية مخالف لكافة المواثيق الدولية والمعنية بذلك الشأن وخاصة المادة (5) من الإعلان العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان، والمادة (22) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية واللذان يؤكدان على "حرية كل فرد أو جماعة في تكوين الجمعيات".

ويناشد البرنامج العربي السلطات البحرينية:-

1- احترام كافة المواثيق الدولية والمعنية بحرية تكوين الجمعيات.

2- النظر في الطعن المقدم من الجمعية البحرينية وإلغاء قرار وزيرة التنمية الاجتماعية.

البرنامج العربي
القاهرة 5 يناير 2011

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro