English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

منتدى وعد السياسي
القسم : الأخبار

| |
2010-12-28 10:17:23


ينظم منتدى (وعد) السياسي في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) ندوة حول هيئة الاتحاد الوطني بمناسبة الذكرى ( 54 ) لمحاكمة قياداتها وبعنوان (هيئة الاتحاد الوطني والدروس المستقاة منها).
وستعقد الندوة مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 29 ديسمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف بمقر الجمعية بأم الحصم، حيث سينتدي فيها عدد من شباب وشابات (وعد) وسيقدمون رؤية تاريخية وتحليلية للهيئة بدءاً من تأسيسها والظروف التي مرت بها، مروراً بالإضرابات العامة التي دعت لها، وصولاً إلى المحاكمات التي طالت قيادات الهيئة وكوادرها.
وستبدأ الندوة بمقدمة تلقيها المحامية ريم خلف تتناول فيها الأسباب التي دعت الشباب للتصدي لهذا الموضوع، وأهمية هيئة الاتحاد الوطني ولماذا على الشباب اليوم الإلمام بهذه الحركة.
من جهته سيتناول الشاب أحمد عبدالأمير نبذة عن الحركات الوطنية التي سبقت الخمسينات وسيستعرض المناخ السياسي الذي دفع إلى تكوين الهيئة، فيما سيتحدث كل من الشابين غسان سرحان وحسين عبدالله عن إنشاء الهيئة والفترة الزمنية التي مرت بها، إضافة إلى القيادات التي تولت تسيير أعمال الهيئة ومطالبها الرئيسية فضلاً عن علاقاتها وتحركاتها مع الطلبة والعمال.
وسيتحدث الشاب حسين الغائب عن نظرة المستعمر من الحركة الوطنية في الخمسينات وشخصية بلكريف في المجتمع البحريني، فيما ستستعرض الشابة منار الحمادي الدروس المستفادة من الحركة الوطنية في الخمسينات وكيف يمكن استثمار ما أنتجته من قيم ومبادئ في واقعنا السياسي الحالي.
جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro